السبت 1 يونيو 2024

قطيع أبقار يهدد بكارثة على الطريق الصحراوي فى بنى سويف (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت2-9-2021 | 15:32

إيمان علي

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقطع فيديو التقطه أحد المواطنين ليحذّر فيه من كارثة محتملة على الطريق الصحراوي الغربي بحري سمسطا التابع لمحافظة بني سويف، حيث رصد مجموعة من السيدات يقمن برعاية قطيع من الأبقار على الطريق السريع دون النظر إلى احتمالات تسببهن في حوادث سير خطيرة.

وخلال الفيديو ظهرت السيدات وهن يقطعن الطريق مع مجموعة كبيرة من الأبقار، بينما يقوم أحد قادة السيارات بتحذيرهن من خطورة فعلهن، إلا أنهن رفضن الاستماع له وواصلن السير بنفس الشكل على الطريق الدولي السريع.

وفي مقطع الفيديو قال قائد السيارة موجها حديثه إلى إحدى السيادات :"ممكن تتسببوا في حادثة كده؟ ده طريق دولي هتموتوا الناس.. ده كلام يا حاجة غيروا الطريق، هبلغ المرور عليكم"، لترد عليه بقولها :"إحنا مروحين على بيتنا، ومعديين طريق، إحنا هنمشي حبة صغيرين".

وأضاف سائق السيارة مطالبا إياها بإبعاد قطيع الأبقار والجاموس عن الطريق :"يا حاجة والله في ناس ممكن تموت، ده طريق دولي والناس بتسوق بسرعة كبيرة"، لترد عليه بقولها :"والله محدش هيموت ولا هيجرى حاجة".

وأثار الفيديو حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين رفضوا منطق اللامبالاة الذي تتحدث به السيدة دون النظر إلى أنها قد تتسبب في وفاة عشرات الأشخاص بسبب هذا الفعل غير المسؤول، مطالبين الدولة بالتصدي لظاهرة رعاة البقر والأغنام الذين يسيرون على الطريق السريع.