الجمعة 27 سبتمبر 2024

رواد السفينة السياحية بميناء الإسكندرية يزورون قلعة قايتباي

قلعة قايتباى

محافظات2-9-2021 | 17:34

احمد علي

استقبلت قلعة قايتباي بالإسكندرية مجموعة من السائحين رواد السفينة السياحية Blue Sapphire، التي وصلت إلى ميناء الإسكندرية، في جولة سياحية شملت عدة اماكن اثرية بالمحافظة ، وذلك على هامش عودة السياحة البحرية بداية لتوافد سلسلة من الرحلات السياحية الأسبوعية.

وحرص جميع أفراد الرحلة على زيارة قلعة قايتباى والنوجودة بحي الجمرك، وسط المحافظة وهم من جنسيات أوروبية مختلفة،و التعرف على معالم القلعة وتاريخها و رافق الوفد الوفد السياحي خلال الزيارة عناصر ومرشدين سياحي من وزارة السياحة والعاملين بالقلعة والشرح لهم وتعريفهم بالمعالم الاثرية والرد على استفساراتهم فيما قام الوفد السياحي بالتقاط الصور التذكارية بداية من صحن القلعة والأسوار والبرج والرئيسي، كما أبدوا اعجابهم بجمال وطبيعة الموقع الأثري.

وحرص عمرو الشحات، مدير عام قلعة قايتباي، على استقبال أفراد السفينة السياحية في الإسكندرية، وتسهيل كافة الإجراءات الخاصة وزيارة القلعة والتعرف على تاريخها.

ويشار إلى أن الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، استقبلت صباح الاثنين الماضي السفينة السياحية Blue Sapphire حوالتي تتبع الخط الملاحي ANEX Selectum Blu قادمة من ميناء Antalya التركي، وتقل على متنها عدد 455 راكب من مختلف الجنسيات، بالإضافة إلى 197 من أفراد الطاقم.

و تعد هذه الرحلة باكورة توافد سلسلة من الرحلات البحرية السياحية إلى ميناء الإسكندرية، إذ أن من المتوقع توافد عدد 13 رحلة سياحية أخرى بواقع رحلة أسبوعيًا يتم خلالها توجه الوفود السياحية إلى المزارات السياحية بكلًا من مدينتي الإسكندرية والقاهرة قبل التوجه إلى ميناء بورسعيد لاستكمال مسار السفينة.