السبت 8 يونيو 2024

شاهد.. كيف أنقذت الخوذة شابا من موت محقق في حادثة غريبة؟

صورة من الفيديو

الهلال لايت 2-9-2021 | 23:03

ميادة عبد الناصر

فى بعض الأحيان نشاهد أشخاص ينجون من موت محقق لأبسط الأسباب التى ربما لا تكون مقنعة لمن يسمعها ولكن عندما تراها بنفسك يمكنك تصديقها وفى الفيديو المرفق نشاهد أحد أغرب الحوادث على الإطلاق والتى كان البطل فيها هو الخوذة.
وقد تم نشر المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي وحقق تفاعلا كبيرا وتداوله الآلاف من رواد السوشيال ميديا ويظهر فى المقطع كيف أنقذت خوذة حياة سائق دراجة نارية بعد اصطدام مقطورة شاحنة برأسه في وسط الصين.

فيُظهر مقطع الفيديو المرعب ، الذي تم تصويره في مدينة شيانغيانغ بمقاطعة هوبي  ، مقطورة لشاحنة تصطدم بسائق دراجة نارية يُدعى دو والذى كان ينتظر عند إشارة المرور واصطدمت به الشاحنة بشكل مفاجئ ولولا وجود الخوذة لكان سقط قتيلا فى الحال وقد تم أُرسال دو إلى المستشفى لتلقي العلاج وبفضل الخوذة ، لم يصب رأس دو ولم يصب سوى بجروح طفيفة في ساقه.

وقد حقق الفيديو آلاف المشاهدات وتداوله الكثيرون من متابعى السوشيال ميديا وكانت ردود أفعالهم متباينة حول الحادثة وكيفية نجاة الرجل بشكل مثير فقال أحدهم يا له من مشهد مروع فكيف نجا انها العناية الإلهية التى كانت تحيطه فكما يقال كتب له عمر جديد في وقال آخر يجب أن يكون هناك عقوبات صارمة على التهور فى القيادة الذى من الممكن أن يودى بحياة الجميع بشكل مأساوى. 
وبحسب آخر الاحصائيات قُدر أن 1.25 مليون شخص في جميع أنحاء العالم قد لقوا مصرعهم وأصيب ملايين آخرون بجروح في تصادم السيارات في عام 2013.
و يجعل هذا تصادم السيارات هو السبب الرئيسي للوفاة بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عامًا (حيث يموت 360.000 شخص سنويًا) والسبب التاسع للوفاة لجميع الأعمار في جميع أنحاء العالم.
و تشير التقديرات إلى أن حوادث تصادم السيارات تسببت في وفاة حوالي 60 مليون شخص خلال القرن العشرين،وهو نفس عدد ضحايا الحرب العالمية الثانية .