الإثنين 29 ابريل 2024

«التعليم العالي»: تطعيم 124 مبعوثًا مصريًا ضد فيروس كورونا

جانب من التطعيم

أخبار3-9-2021 | 11:32

أحمد رشدي

قام قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، بتطعيم 124 مبعوثًا مصريًّا من الموفدين للدراسة بالخارج، والمسافرين لدول مختلفة على نفقة البعثات.

وأكد الدكتور أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات أن هذا يأتي في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وخطة الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف العزازي أن الوزارة تسعى لتطعيم كافة المبعوثين الموفدين للدراسة بالخارج تباعًا، من خلال تخصيص مركز تطعيمات فى مقر الوزارة بحى السفارات بمدينة نصر.

ومن جانبهم، ثمن المبعوثون الحاصلون على اللقاح تلك الخطوة الإيجابية والتي تبنتها وزارة التعليم العالي لضمان سلامتهم والتيسيير عليهم لاستكمال متطلبات السفر والدراسة بالخارج.

وفي إطار متابعة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لاستعدادات المستشفيات الجامعية للتعامل مع أي مستجدات لفيروس كورونا، من خلال رفع جاهزية المستشفيات الجامعية، كان قد استعرض الوزير تقريرًا من الدكتور حسام عبدالغفار الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، حول انتهاء مجلس المستشفيات الجامعية من شراء وتسليم 134 جهاز تنفس صناعي بقيمة 54 مليون جنيه من ميزانية المجلس، وتسليمها للمستشفيات الجامعية.

الجدير بالذكر أن أجهزة التنفس الصناعي ستدعم دور المستشفيات الجامعية للاستمرار فى القيام بدورها الفعال في تقديم الخدمات العلاجية لمصابي فيروس كورونا، الذين يتم استقبالهم في المستشفيات الجامعية، وذلك في ضوء الجهود التي تقوم بها المستشفيات الجامعية لدعم مستشفيات وزارة الصحة لمواجهة جائحة كورونا.

Dr.Randa
Dr.Radwa