الإثنين 6 مايو 2024

شاهد لحظة انفجار صاروخ أمريكي عقب إطلاقة بدقيقتين

صورة من الفيديو

الهلال لايت 3-9-2021 | 15:21

ميادة عبد الناصر

في الفترة الماضية سمعنا عن العديد من الحوادث المتعلقة بالفضاء من إطلاق صاروخ صيني وخروجه من المدار المخصص له واستمرار دورانه حول الكرة الأرضية وترقب سقوطه من العالم أجمع وبعدها بأيام قليلة كانت هناك حادثة مشابهة ولكن لآخر أمريكي وفى كل الأحوال يترقب العالم وينتظر مصير هذه التجارب.

 

وفى تجربة جديدة تم إطلاق صاروخ يسمى "ألفا" وهو الأول الذى يتم إطلاقه من قبل شركة «فاير فلاي إيروسبيس» وهى إحدى شركات الفضاء الأمريكية وبمجرد إطلاقه انفجر في الهواء بعد دقيقتين فقط في مشهد مروع تم تصويره من قبل الوكالات العالمية التي كانت تراقب الحدث وذلك حسب ما ذكر موقع "سبيس نيوز "الإخباري.


وقد تم نشر المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي وحقق تفاعلا كبيرا من قبل وسائل الإعلام المحلية والعالمية التى اهتمت بالحدث بشكل كبير وذلك لأن شركة «فاير فلاي إيروسبيس»، هي شركة طيران أميركية خاصة مقرها أوستن، بولاية تكساس الأمريكية، تقوم بتطوير صواريخ إطلاق صغيرة ومتوسطة الحجم، وذلك للاستخدام التجاري، و قامت فجر اليوم الجمعة بأول رحلة تجريبية لصاروخ «ألفا». 
وأطلق الصاروخ من قاعدة «فاندنبرج» بولاية كاليفورنيا، وذلك الساعة 01.59 بتوقيت جرينتش، 03:59 بتوقيت القاهرة، فجر الجمعة، واستمر صاروخ «ألفا»، الذي يبلغ ارتفاعه 29 مترًا، في الطيران في الهواء لمدة حوالي دقيقتين قبل أن ينفجر الصاروخ في السماء مُخلفًا كرة نارية كبيرة وضخمة في سماء الولاية، بعد أن عانى المشاكل بعد إطلاقه.
 
شركة «فايرفلاي» نشرت عبر موقع التغريدات تويتر، قائلًة: صاروخ ألفا عانى من حالة مختلفة أثناء الإطلاق في المرحلة الأولى نتج عنها فقدان السيطرة وانفجاره، وبينما نجمع المزيد من المعلومات، سيتم توفير تفاصيل إضافية.
وقالت الشركة في بيان لاحق: في حين أنه من السابق لأوانه استخلاص استنتاجات بشأن السبب الجذري ، فإننا سنعمل بجد في تحقيقنا ، بالشراكة مع إدارة الطيران الفيدرالية وقاعدة فاندنبرغ للقوة الفضائية وعلى الرغم من أننا لم نلبي جميع أهداف مهمتنا ، فقد حققنا عددًا منها:المرحلة الأولى الناجحة للإشعال ، وإقلاع الوسادة ، والتقدم إلى سرعة تفوق سرعة الصوت ، وحصلنا على قدر كبير من بيانات الرحلة.
وفي بيان منفصل ، قالت الشركة إنه لم تقع إصابات ، على الرغم من وجود روايات شهود عيان عن سقوط حطام الصاروخ في بلدة أوركوت بولاية كاليفورنيا ، شمال فاندنبرغ.

Egypt Air