الإثنين 13 مايو 2024

صبي يبدع في استخدام "الخردة الإلكترونية" "فيديو"

شاهد ماذا يفعل هذا الصبي بمواد الخردة الإلكترونية فيديو

الهلال لايت 3-9-2021 | 19:58

مى كامل

بريم نينغومب هذا الشاب الذي يبلغ من العمر 20 عامًا، يستطيع أن يصنع نسخًا روبوتية مقلدة، وذلك باستخدام بعض مواد الخردة الإلكترونية.

وحسب وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة ، فقد علقت على إحدي الفيديوهات التي قامت بنشرها لتقول "صبي صغير من مانيبور بشرق الهند يصنع خوذات وأزياء آلية من الورق المقوى ومواد الخردة المهملة والنفايات الإلكترونية".

بدأ الشاب بريم نينغومب ، والذي ينحدر من قرية هيروك ، رحلته كفنان في الرسم رسم ، وبعد ذلك بدأ على العمل على التروس الآلية وذلك بعد أن استوحى تلك الأمارة من أفلام هوليوود الأمريكية.

يستخدم الشاب البالغ من العمر 20 عامًا الورق المقوى والمواد الخردة والنفايات الإلكترونية، حيث يقوم  بجمعها من على جانب الطريق وأيضًا من المتاجر الإلكترونية القريبة لصنع إبداعاته.

لم يكن لدى الشاب أي تدريب رسمي قد حصل عليه أو حتى خبرة في هذا المجال بخلاف معرفته القائمة على الملاحظة والمتابعة فقط.

يريد بريم أيضًا إلهام أشخاص آخرين من بلدته مانيبور وذلك لاستخدام هذه الأفكار لأفلام الأبطال الخارقين المحلية في بلاده، وكذلك ليقوم بعد ذلك بصنع أفلامه الخاصة.

قام بريم بصنع العديد من الخوذات التي استلهمها من أفلام السينما العالمية بهوليوود ومعظمها من أفلام الخيال العلمي، وبالفعل استطاع بصنعها وتحويلها، والتحكم بها عن بعد.

كما قام بصنع أذرع روبوتية، مقلدة مثل التي يمتلكها الروبوت تمامًا ، وقام بتجربتها في الفيديو حيث قام بارتدائها، والتحكم فيها ، ونستطيع ان نرى في الفيديو كيفية تحكمه في مفاصل الذراع، وأيضًا مهارة تحكمه في الأصابع.

وفي نهاية الفيديو يظهر بريم مع مبتكراته الإلكترونية التي يود ظهورها للنور واستخدامها في أفلام من صنعه في المستقبل.

Dr.Radwa
Egypt Air