السبت 18 مايو 2024

اتهامات تلاحق النادي الأهلي بالسير على خطى هتلر والأفكار النازية.. ما القصة؟

شعار النادي الاهلي

الهلال لايت3-9-2021 | 16:36

إيمان علي

طُرحت مجموعة من المناقشات خلال الساعات الماضية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والذين هاجموا شعار النادي الأهلي، واتهوه بأنه يحمل معاني تقترب من أفكار النازية والتعالي على الآخرين، وبخاصة أن "القلعة الحمراء" ترفع شعار "الأهلي فوق الجميع".

وشارك عدد من رواد موقع تويتر بالتعليق في هذا الشأن، ومنهم البرلماني السابق، محمد أبو حامد، الذي قال عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة تويتر: "بخصوص شعار النادي الأهلي / أنا بفهم معناه إن مصلحة النادي الأهلي فوق أي مصالح فرديه لأعضائه أو لاعبيه و لم أفهم منه أي معنى له علاقة بالنازيه أو التعالي على الآخرين ".

ورد عليه عدد من المتابعين والذين أيّدوا الحديث عن اتباع الأهلي لأفكار النازية وآخرون ممن سخروا من هذا الهجوم، ومن هذه التعليقات: "طب ليه ما اسمهوش الاهلى فوق جميع الاهلوية ؟! ليه فوق الجميع ؟ ليه محتاجين نشرحه وكل واحد يشرحه ع مزاجه ؟"، و"مصر فوق الجميع ! هل دا معناة انها فوق السعودية و الامارات و السودان؟ ولا فوق المصريين؟"، و"لأهلاوية عندما يتحدثون أو يستخدمون عن هذا الشعار يقصدون الجميع و ليس جميع الأهلاوية اعضاءا ومشجعين، وبالتالى هم يستخدموه كما استخدمته النازية وقالت ألمانيا فوق الجميع.

 

ومن التعليقات أيضًا :" مش فاهم الاهلي فوق الجميع مضايقه الناس ليه ببساطه مصلحة الاهلي اهم الاهلي اهم من اي لعيب الاهلي مفضل عن اي شخص ايه العيب في الكلام ده حاجه غريبه جدا فعلا"، و"كلام مظبوط مصلحة الاهلي فوق الجميع جميع اعضائه وليس لنا أي علاقة بالآخرين المفروض الاغبياء يفهموا كده".


الاكثر قراءة