الجمعة 17 مايو 2024

«إسماعيل مش تريند».. هاشتاج يجتاح السوشيال ميديا بالغربية

الطفل إسماعيل محمد

محافظات3-9-2021 | 18:00

شيرين لقوشة

تداول رواد  التواصل الاجتماعى هاشتاج بعنوان "إسماعيل مش تريند"، وذلك لمناشدة الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية بتبنى مشكلة الطفل ابن مركز قطور، بعد أن تدهورت حالته الصحية نتيجة حادث اختطافه على يد لصوص وتسببت ذلك فى بتر يديه وقدمه.

وذكر المنشور تفاصيل الحادث، أنه منذ شهرين الطفل "إسماعيل محمد "، من أسرة فقيرة مقيمة بأحدى قرى مركز قطور، يبلغ من العمر ١١ عاما، قام اللصوص باختطافه بهدف سرقة التوكتوك الذى يعمل عليه ثم قاموا بتوثيق يديه وقدمه بالحبال بطريقة بشعة، أدت إلى منع وصول الدماء إلى الأطراف والأجهزة الأمنية عثروا عليه فى اليوم الثانى، بحالة إعياء شديدة، تسببت فى بتر يديه وقدمه، وتم ضبط المتهمين.

وطالب المعلقين، بالاهتمام بحالة الطفل "إسماعيل محمد" الذى تعرض لجريمة اختطاف بشعة ومساندة أسرته وزيارته كما حدث مع حالة طفل المحلة.
 
ومن جانبه، وجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة قطور باصطحاب الطفل "إسماعيل محمد "، ابن قرية العتوه البحرية إلى مستشفى قطور المركزي لإجراء كافة الفحوصات، والاطمئنان على صحته. 

كما وجه محافظ الغربية، وكيل وزارة الصحة الدكتور عبد الناصر حميدة، بمتابعة الحالة بشكل مباشر، وإجراء الفحوصات والأشعة، ووضع الحالة تحت الرعاية المستمرة وتدبير ما يلزمه حتى خروجه سالماً، مع تخصيص ممرضة من الوحدة الصحية للمتابعة اليومية بالمنزل وطبيب نفسي عند الحاجة.