الأحد 22 سبتمبر 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت 4-9-2021.. بدء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة والأزهرية

امتحانات الدور الثاني

تحقيقات4-9-2021 | 11:54

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 4-9-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، انطلاق امتحانات الدور الثانى للشهادة الثانوية الأزهرية، والمقرر لها أن تستمر لمدة 9 أيام على أن تنتهي الأحد 12 سبتمبر، بإجمالي نحو 52 ألف طالب وطالبة في جميع أنحاء الجمهورية، وبداية مارثون امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة ومدارس المتفوقين، والمكفوفين للعام الدراسي 2021، بانطلاق امتحان اللغة العربية، ويستمر حتى يوم الاثنين 13 من نفس الشهر.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تنظيم كلية الإعلام بجامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسة فردريش ناومان الألمانية دورة تدريبية بعنوان "الأخبار الزائفة والتضليل الإعلامي" وتستمر ثلاثة أيام من ٧-٩ سبتمبر ٢٠٢١ تحت رعاية ا.د.محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة وا.د.هويدا مصطفى عميدة الكلية. 

وصرحت دكتورة هويدا مصطفى بأن الدورة يشارك فيها ٣٠ صحفيا وإعلاميا من مختلف وسائل الإعلام المطبوعة والمسموعة والمرئية والرقمية العامة والخاصة بهدف تزويدهم بالمهارات والأدوات التي تساعدهم في مجابهة ازمة التضليل التي تجتاح العالم حاليا، واكسابهم مهارات التحقق من الأخبار وكشف الزائف والمضلل من المعلومات وفحص مصادر الاخبار ودرجة مصداقيتها والتأكد من عدم تزييف الصور والفيديو ،وذلك حتي يمكنهم ممارسة مهنتهم بكفاءة والقيام بدورهم في مواجهة التزييف والتضليل الاعلامي وما قد يترتب عليه من نشر الذعر بين المواطنين وإضعاف ثقتهم بدولهم وتحقيق مأرب سياسية ومصالح اقتصادية او تحقيق اهداف اجندات خاصة بجماعات مصالح معينة .

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، انطلاق، اليوم السبت 4 سبتمبر، امتحانات الدور الثانى للشهادة الثانوية الأزهرية، والمقرر لها أن تستمر لمدة 9 أيام على أن تنتهي الأحد 12 سبتمبر، ويتم من خلالها عقد لجنتين لكل قسم "الأدبى – العلمي"، وذلك لسرعة الانتهاء من إعلان نتيجة الدور الثانى تمهيدًا لإرسالها لجامعة الأزهر لاستكمال أعمال التنسيق.

ويؤدي امتحان الدور الثاني نحو 52 ألف طالب وطالبة في جميع أنحاء الجمهورية، في 369 لجنة على مستوى كافة القطاعات الأزهرية في جميع المحافظات، وتم تشكيل غرف عمليات، وتخصيص أرقام واتساب لتلقى شكاوي امتحانات الثانوية الأزهرية.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، بداية مارثون امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة ومدارس المتفوقين، والمكفوفين للعام الدراسي 2021، بانطلاق امتحان اللغة العربية، صباح اليوم السبت 4 سبتمبر.

وتستمر الامتحانات حتى يوم الاثنين 13 من نفس الشهر، إذ يؤدي الامتحان أكثر من 141 ألف طالب وطالبة في جميع المواد، فيما تنتهي امتحانات الدور الثاني لطلاب مدارس المتفوقين يوم 14 سبتمبر، والطلاب المكفوفين يوم 15 سبتمبر الجاري.

أقرأ أيضًا:

بحد أدنى 16 ألفًا.. ننشر مصروفات أرخص الكليات بالجامعات الخاصة

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن نظام التنسيق الإلكتروني بالجامعات الخاصة