الأربعاء 29 مايو 2024

وكيل تعليم البحر الأحمر يتابع مركز توزيع أسئلة الدور الثاني للثانوية العامة

وكيل تعليم البحر الاحمر

محافظات4-9-2021 | 12:26

صلاح عبدالله

تابع هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم اليوم السبت، اليوم الأول لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة مركز توزيع الأسئلة وتأمين مقار لجنة السير وتأمين كافة مراحلها، في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر .

بداية من وصول الأسئلة لمراكز توزيع الإمتحان حتى لجان سير الإمتحان بالإضافةإلي متابعته للجان النظام والمراقبة حيث تبدأ العملية الإمتحانية اليوم بمادة اللغة العربية، وتُختَتَم الإثنين 13 من نفس الشهر، وذلك ضمن خطة المديرية التي يتم تنفيذها بالتعاون مع الجهات الأمنية والمعنية لتوفير الأجواء الصحية والآمنة لأداء الإمتحانات، حرصا على سلامة وصحة كافة أطراف المنظومة و المشاركين في العملية الإمتحانية .

وقد شدد وكيل الوزارة على الإلتزام بكافة الضوابط الإمتحانية وبتعليمات الوزارة وتطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية في لجان الإمتحانات قبل وأثناء الإمتحانات لضمان سير العمل على الوجه الأمثل، مع توفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب أثناء أداء الإمتحانات .

كما شدد  على ضرورة التعامل مع أي مواقف طارئة أولاً بأول، و التواصل السريع بين غرف العمليات الرئيسية والفرعية بالوزارة والمديرية وصولاً للإدارات التعليمية وعلى صعيد آخر فقد قدم سيادته الشكر والتقدير لجميع المشاركين في العملية الإمتحانية لتعاونهم المثمر والوقوف المشرف لصالح أبنائنا الطلاب.

وشدد  وكيل وزارة التربية والتعليم  على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح بدخول أو استخدام المحمول داخل اللجان سواء من الطلبة أو الملاحظين، والتصدي بكل حزم لمحاولات الغش.


وأكد على  ضرورة مراعاة كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا، ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة عند تسليم واستلام الملاحظين لأوراق الامتحان من وإلى الطلاب.
كما تم صرف المطهرات وأدوات التعقيم كاملة لجميع اللجان، حفاظًا على سلامة الطلاب والعاملين داخل لجان سير الامتحان.