الأحد 19 مايو 2024

توقيع 270 كشفًا طبيًا واستخراج 142 رقمًا قوميًا بقافلة في الاسكندرية

جانب من القافلة

محافظات4-9-2021 | 13:18

أحمد علي

شهد حي أول منتزه قافلة سكانية لتقديم خدمات طبية وتوعوية وخدمية للمواطنين الأكثر احتياجا.

شارك في القافلة التي اقيمت في إطار تكليفات اللواء محمدالشريف محافظ الاسكندرية بتكثيف القوافل السكانية والاجتماعية والصحية بنطاق الأحياء لتقديم العديد من الخدمات للمواطنين تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية مركز معلومات التنمية بالمحافظة ووحدة تكافؤ الفرص، وادارة مشروعك، ومركز معلومات التنمية بالحي ، حيث بدأت عملها في عزبة الصعايدة بحصر أسماء السيدات لاستخراج بطاقات الرقم القومي مجانا، حيث تم تحرير 142 استمارة رقم قومي ما بين تغيير بيان أو بدل تالف وفاقد أو جديد .

كما تم توقيع الكشف الطبي علي270 حالة في كافة التخصصات، حيث تم الكشف في تخصص الأطفال علي ٦٠حالة، وكشف باطن علي ٧٥ حالة، وكشف عظام علي ٥٥ حالة، وسكر وضغط علي ٨٠ حالة، كما عقدت القافلة عدد من الندوات التوعوية عن الأمراض المزمنة، والقروض والمساهمة في تطوير وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وكان قد واصل المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، بالتنسيق مع حي العجمي، تنفيذ مبادرة "بطاقتك حقوقك"، والتي تستهدف استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات.

وقال السيد موسى، رئيس حي العجمي، إنه جرى استخراج بطاقة الرقم القومي لـ 100 سيدة بالمجان، بالتنسيق مع وحدة تكافؤ الفرص بالحي ومصلحة الأحوال المدنية.

وأضاف موسى، أنه جرى استخراج بطاقات الرقم القومي بالمجان دون أي غرامات تأخير، وذلك من منطلق التخفيف على عاتق المواطنين.

وأوضح رئيس الحي، أنه جرى الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية ضمن خطة الدولة الشاملة، لمجابهة فيروس كورونا، خلال فعاليات المبادرة. 

وتستمر تلك المبادرة بتوجيهات القيادة السياسية وتكثيف القوافل السكانية فى كل محافظات مصر والوصول لكل من لايحمل بطاقة رقم قومى .