الخميس 23 مايو 2024

وكيل تعليم الغربية يتابع امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

وكيل تعليم الغربية

محافظات4-9-2021 | 12:39

شيرين لقوشة

تابع ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، في اليوم الأول لامتحانات الدور الثان للثانوية العامة لشعبتي الأدبي والعلمي.

 

وأكد " حسن "، أن المديرية لم تتلق أي شكاوى خاصة بامتحان مادة اللغة العربية بالشعبتين، وتسيير الأمور في مجراها الطبيعي وسط إجراءات احترازية اللازمة.

 

وأوضح وكيل الوزارة أن غرفة العلميات الرئيسية بالمديرية والفرعية بالإدارات العشر متواصلة على مدار الساعة لمتابعة موقف اللجان وتذليل أي عقبات قد تواجه رؤساء اللجان في أي وقت، ويتم التواصل المباشر مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة عبر شبكة الفيديوكونفرانس.

 

كانت قد انطلقت اليوم امتحانات الدور الثاني. الطلاب والطالبات للثانوية العامة للعام الدراسى2020/2021 م بمحافظة الغربية .

 

وجاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.

 

أكد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن جميع اللجان بالغربية جاهزة لاستقبال جميع الطلاب المقرر انعقاد امتحاناتهم في الدور الثاني لأداء الامتحانات والتي تبدأ اليوم وتستمر حتى الاثنين الثالث عشر من سبتمبر، وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة.

 

وأشار وكيل التعليم بالغربية أنه من المقرر أن تستقبل الامتحانات 4516 طالب وطالبة يؤدون الامتحان في 14لجنة على مستوى الغربية، حيث أمي اليوم 534 طالب وطالبة في مادة اللغة العربية للشعبتين الأدبية والعلمية بقسميها العلوم والرياضيات.

 

وكشف وكيل التربية والتعليم أنه تم تجهيز جميع اللجان بحيث ألا يزيد عدد الطلاب عن 14 طالب داخل اللجنة، وتم التأكيد على جميع اللجان مراعاة التطهير اليومي قبل بداية اليوم الامتحانى وبعده، وتوفير كافة المطهرات وأدوات الوقاية والتي وفرتها الوزارة استعداداً لخوض امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الثانوية العامة.

 

كما كشف وكيل التعليم أنه تم تجهيز وفرش الاستراحات الخاصة بالقائمين بأعمال الامتحان بواقع 19 استراحة بإجمالي 736 سرير، وتم التعقيم والتطهير لجميع مقار اللجان والاستراحات بمعرفة إدارة الأمن والازمات والكوارث بالمديرية والادارات.