الثلاثاء 2 يوليو 2024

أيهما أفضل الكمامة العادية أم متعددة الاستخدام؟

كمامة

طبيب الهلال4-9-2021 | 18:16

شيماء عمار

 

أصبحت الكمامة من ضروريات الحياة ومن الأشياء التي تصاحبنا كل يوم، لكن يستخدمها عدد كبير من الأشخاص بطريقة خاطئة وهذا يجعلها مصدر خطر بدلًا من أن تكون وقاية، ويوضح الدكتور نيقولاي كريوتشكوف، أخصائي أمراض المناعة في أحد الوسائل الإعلامية الطريقة الصحيحة للتعامل مع الكمامة.

يقول الدكتور نيقولاي كريوتشكوف، أخصائي أمراض المناعة، أن عمر الكمامة ساعات قليلة من 2-3 ساعات، ولا يجوز استخدمها بعد مضى هذه الفترة.

ويؤكد الدكتور نيقولاي كريوتشكوف، أخصائي أمراض المناعة، أن الكمامة العادية أفضل من الكمامة متعددة الاستخدام.

 ويوضح الطبيب الروسي، الطريقة الصحيحة للتعامل مع الكمامات القابلة للغسل، حيث أن هذا الأمر يعتمد على عدة محاور وليس هناك وسيلة لمعرفة فترة صلاحيتها، بالإضافة إلى أنها مصنعة من مواد لا تمنع الإصابة بالفيروس.

  • الكمامة الطبية غير موحدة بمقاييس محددة بل إنها تعتبر قطعة من الملابس.
  • الكمامة ليست منتج طبي لذلك يجب أن لا تزيد مدة وضعها على الوجه أكثر من 4 ساعات.
  • يجب غسل الكمامة في نفس اليوم منعا لانتشار البكرتيريا.

 

 
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 651 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 240976 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 318 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

كما سجلت  الولايات المتحدة الأمريكية، نحو 161.387 إصابة و و 1.514 وفاة نتيجة فيروس كورونا المستجد، وبحسب الإحصاءات التي نشرتها المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، وصل عدد الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة إلى 39,668,869 حتى تاريخ اليوم، فيما بلغ عدد الوفيات نتيجة الفيروس 643,405 .

اقرأ أيضًا

 هل تلعب الصراعات السياسية دورًا في تطعيمات لقاح كورونا؟

شعوب لم تحصل على لقاحات كورونا.. وأمريكا تعلن موعد الجرعة الثالثة!

 

الاكثر قراءة