الثلاثاء 18 يونيو 2024

سقوط رياضي سابق ينصب على الأهالي الراغبين في إلحاق ابنائهم بالأندية الرياضية

القبض علي شخص

الجريمة4-9-2021 | 17:48

أنور فاروق

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على أحد الأشخاص لقيامه بالنصب على الأهالى بزعم قدرته على إلحاق ابنائهم بالأندية الرياضية بمدينة نصر.

تعود الواقعة بتعدد البلاغات للأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من الأهالى بقيام لاعب سابق بنادي رياضي بالنصب على الأهالى والحصول منهم على أموال مقابل إلحاق ابنائهم بالأندية الرياضية وتسفيرهم للخارج للعب بطولات دولية وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطه بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، وتحرر محضر بالواقعة.

وفي واقعة مشابهة بالأمس: "تمكن رجال الأمن بمحافظة الجيزة، من ضبط صاحب شركة لإلحاق العمالة بالخارج واستغلالها في ممارسة أعمال النصب والاحتيال على المواطنين في العجوزة بالجيزة".

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة برئاسة اللواء دكتور علاء عبد المعطي مساعد الوزير واللواء محمد عبد الله مدير الإدارة، من (إحدى السيدات، مقيمة بدائرة مركز شرطة بنى سويف) بتعرضها لواقعة إحتيال من قِبل مسئولى شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج والاستيلاء منها على مبلغ مالى بزعم تسفيرها للعمل بدولة عربية دون الوفاء بذلك‪.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تأكدت صحة الواقعة وتبين قيام (مدير الشركة المشار إليها – كائنة بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة) بممارسة نشاطاً إحتيالياً واسع النطاق فى الإستيلاء على أموال الشباب من راغبى السفر للخارج بزعم توافر فرص عمل لهم بدولة عربية بمهن مختلفة ومرتبات مجزية، وقام بالإعلان على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" طالباً ممرضات للعمل بتلك الدولة مقابل مبلغ مالى بزعم توفير فرص عمــــــل بإحدى المستشفيات وتمكن من خلال ذلك الإستيلاء على مبلغ مالى من الشاكية بذات الزعم متخذاً من مقر شركته المشار إليه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى دون الوفاء بذلك‪.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبط المذكور بمقر الشركة، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية‪، وتم تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.