الأحد 16 يونيو 2024

محافظ دمياط تتابع امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية.. وجامعة المنصورة تبدأ حملة لتطعيم منتسبيها

محافظ دمياط

محافظات4-9-2021 | 19:01

دار الهلال

 شددت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك خلال امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة للحفاظ على سلامة الطلاب وتنظيم عملية الدخول والخروج باللجان.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ، اليوم /السبت/، لسير امتحانات الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2020 - 2021، والتي تستمر حتى 13 سبتمبر الجارى.

ومن جهته، أكد عادل عثمان مدير مديرية التربية والتعليم أنه يتم متابعة منظومة الامتحانات اولا بأول من خلال الربط بين غرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية والإدارات التعليمية، للتعامل مع أى موقف فور حدوثه، بما يحقق سير الامتحانات وفقًا للوجه الأمثل.

أما في محافظة الدقهلية، فبدأت جامعة المنصورة اليوم تنفيذ خطة التطعيم ضد فيروس كورونا لمنتسبى الجامعة من مختلف القطاعات، لتلقيح الطلاب القدامى والجدد بعد إعلان جداول التطعيم برعاية رئيس الجامعة الدكتور أشرف عبدالباسط.

وذكرت الجامعة، في بيان، أن عملية التطعيم تتم بمشاركة أعضاء اتحاد الطلاب بالكليات وطلاب من أجل مصر وفريق طلاب المحروسة، حيث يتم استلام التطعيمات من خلال مديرية الشئون الصحية بالدقهلية تحت اشراف الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة.

وتستهدف خطة التطعيم 160 ألف طالب من الطلاب القدامى، بالإضافة إلى أكثر من 30 ألف طالب من الطلاب الجدد، وذلك بعيادات الكليات بالجامعة، والبالغ عددها 18 كلية.

ويقوم الطلاب بمتابعة صفحات الكليات الرسمية على موقع الجامعة وشبكات التواصل الاجتماعي لمعرفة مواعيد التطعيم، والبدء في تطعيم الطلاب القدامى بالكليات بعد اعلان جداول التطعيم، فضلا عن تطعيم الطلاب المستجدين أثناء الكشف الطبي.