الأربعاء 15 مايو 2024

وكيل "نقابة الأطباء": عقد "الصحة" مذكرة تفاهم مع المركز القومي للأورام بفرنسا يعكس حرصها على المواطن

الدكتورة نجوي الشافعي

طبيب الهلال4-9-2021 | 21:42

سالي طه

قالت الدكتورة نجوي الشافعي، وكيل نقابة الأطباء، إن جهود وزارة الصحة مستمرة منذ جائحة كورونا وحتي الآن، لافتة إلى أن هذه الجائحة أظهرت ضرورة الاهتمام بصحة المواطنين وتوفير رعاية صحية لهم.

وأكدت الشافعي في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن السنوات الأخيرة شهدت إطلاق العديد من المبادرات القومية في مجال الصحة لدعم وتخفيف العبء على المواطن، وتوفير كافة المستلزمات اطبية والوقائية، فضلا عن وجود العديدمن المراكز والوحدات لإجراء الفحوصات اللازمة بالمجان والاطمئنان على صحة المواطنين في مختلف المحافظات على مستوي الجمهورية.

وأوضحت وكيل نقابة الأطباء، أن هذه المبادرات ساهمت في الكشف عن العديد من الأمراض التي تهدد حياة المواطنين وتوفير الأدوية العلاجية التي تساهم في القضاء عليها، بالإضافة إلى دورها في التقليل من انتشار الأوبئة والأمراض والفيروسات، لذلك يجب على جميع المواطنين والتفاعل والتعاون والخضوع لهذه الفحوصات بصفة مستمرة للتمتع بصحة جيدة وحياة أفضل خالية من الأمراض.

وأشارت إلى أن التعاون مع فرنسا في المجال الطبي أمر مهم وفعال، للاستفادة من خبرات بعضنا البعض في هذا المجال بما يعود بالنفع والفائدة على صحة المريض، خاصة أن السنوات الماضية شهدت تعاونا كبيرا بين الجانبين المصري والفرنسي من خلال توقيع اتفاقيات ثنائية تهدف إلي تطوير المستشفيات وتبادل الأطقم الطبية وإقامة المراكز المتخصصة المختلفة.

وأشادت الشافعي، بجهود الدولة ووزارة الصحة في النهوض بالقطاع الصحي والطبي في مصر، والتعاون مع الدول والمؤسسات الكبري المتخصصة في هذا المجال لتبادل الخبرات والتجارب، الأمر الذي يعكس حرص واهتمام الدولة بصحة المواطنين.

وتوجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم السبت، إلى العاصمة الفرنسية باريس، لبحث سبل تعزيز التعاون في القطاع الصحي من خلال عقد مذكرة تفاهم تتضمن توأمة هي الأولى من نوعها مع المركز القومي للأورام بفرنسا (Gustave Roussy)، والمركز المصري لعلاج الأورام (دار السلام هرمل)؛ بما يضمن نقل الخبرات لمصلحة المريض المصري، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية تحت شعار (100 مليون صحة).

ويرافق الوزيرة في زيارتها، الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية والدكتور أحمد المرسي المدير التنفيذي لمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، والدكتورة ريم إبراهيم مدير مركز علاج الأورام بمستشفى دار السلام ومساعد الأمين العام للجنة العليا للتخصصات الطبية لشؤون المتابعة والتقييم، ونجوى سالم مدير عام مكتب وزيرة الصحة والسكان.

اقرأ أيضا:

وزيرة الصحة تتوجه لفرنسا لعقد توأمة مع المركز القومي للأورام

وزيرة الصحة فى "كلمة أخيرة" غدا مع لميس الحديدي