الإثنين 20 مايو 2024

مرض الـMs يتصدر التريند على جوجل.. ما هو؟

لولا فاني

الهلال لايت5-9-2021 | 01:20

هدير نوفل

تصدر مرض الـ Ms  قائمة أكثر الكلمات بحثاً على محرك البحث "جوجل" بعد إعلان اليوتيوبر المصرية "ليلي" الشهيرة ب " لولا فاني" صاحبة الـ25 عامًا إصابتها بمرض MS، وهو مرض مناعي مزمن، حيث عرضت أحدث رسائل متابعيها التي تضمنت الآتي: «إنتي بتجيبي الصحة دي منين.. إنتي ولا كأنك اتجوزتي ولا خلفتي»، ما دفعها للكشف عن مرضها خلال بث مباشر، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»

وبحسب «لولا» صاحبة الـ25 عامًا: «أنا عندي MS في المخ، مرض مناعي مزمن بتعالج من مدى الحياة»، مستعرضة سعر علبة الحقن التي تحصل عليها بمعدل 3 حقن كل 6 أيام، بنحو 8606 جنيها. 

وأكدت اليوتيوبر الشهيرة، أنها تحصل على علاج مسكن قبل الحقن يساعدها في العلاج من أعراض الدواء الأول الخاص بالمرض «MS»: «باخد من البانادول لغاية ما الأعراض تروح الشبيهة بفيروس كورونا، سخونية وصداع»

وكانت «لولا فاني» قالت خلال حديثها عن أزمتها ومعاناتها مع المرض: «أنا بوجه الكلام ده لأي شخص بيحقد عليا لأن فيه ناس شايلة في نفسها يمكن دي حقدها مقدرتش تستحمله لكن غيرها شايل جواه، وبيبص على صحتي وشكلي وميعرفش المرض اللي عندي».
واختتمت: «جالي ورم وشيلته مرتين لغاية ما اكتشفت من الفحوصات إني مصابة بمرض MS»، بتلك الكلمات وصفت اليوتيوبر الشهيرة حالتها، متابعةً: «أنا باخد الدوا ده علشان أقدر أقف على رجلي لغاية ما أوصل لسن الـ40 فقط، لأني وقتها هضطر أقعد على كرسي بعجل وفقا لوصف الأطباء».

وتفاعل عدد كبير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي معها  عبر تعليقات لدعمها نفسيًا في أزمتها التي تتعرض لها متمنين لها الشفاء العاجل.ومؤكدين على قدرتها على تجاوز الأزمة الصعبة والعودة أفضل مما كانت.