الأحد 28 ابريل 2024

لو حملك تأخر.. 6 أعشاب تنشط التبويض والخصوبة

اعشاب تعالج تاخر الحمل

سيدتي5-9-2021 | 12:14

ولاء نبيه

تأخر الحمل من الأمور المزعجة للكثير من الأزواج الجدد، وفي حال عدم وجود مشكلة صحية تعوق الانجاب فان الامر غالبا ما يتعلق بضرورة تنظيم عملية التبويض لدى المرأة، وفي السياق التالي نرصد لك اهم الأعشاب التي تساعد على ذلك ومن ثم تساهم بشكل كبير في حل مشكلة تأخر الحمل وفق ما ذكره موقع "health".

المرمية 

تعد عشبة المرمية منشط طبيعي للبويضات ما يساهم في زيادة فرص حدوث الحمل؛ كما تعمل على تنظيم الهرمونات للمرأة وينصح بشرب كوب أو 2 كوب من منقوعها يوميا.

الينسون

أوضحت العديد من التقارير أن تناول كوب من مشروب الينسون يساهم بشكل كبير في زيادة نسبة إفراز هرمون الاستروجين في الجسم عند المرأة فعند زيادته يساهم في هذا الأمر تنشيط المبيض عند المرأة ويساهم في إطلاق بويضة جيدة.

البردقوش

من خواص البردقوش انه منشطا للدورة الشهرية عند المرأة حيث ينظم نسبة البرولاكتين الخاصة بتنظيم الدورة الشهرية وافراز اللبن؛ كما يحد من القلق والتوتر المصاحب لتأخر الحمل.

الشوفان

 يساهم تناول حبوب الشوفان في تنظّم عمل الغدد الصمّاء المسؤولة عن إفراز الهرمونات في الجسم؛ وهو ما يعمل على تنشيط المبايض وتنظيم مواعيد التّبويض مما يسهّل حدوث حمل بشكل طبيعي وآمن.

أوراق التّوت الأحمر

يساعد تناول مشروب مغلي أوراق عشبة التوت الأحمر في تنظيم الاضطرابات الهرمونيّة في المبايض والتي تساعد بدورها في تنظيم عمليّة التبويض بشكل سريع كما تساعد على تهدئة عضلات الحوض والرحم.

نبات القراص

 يعمل بمثابة منشط قوي للرحم لكونه عشبة غنية بالمعادن الهامة لصحة المراءة لذا ينصح الخبراء بتناوله بشكل منتظم عند تخطيط للحمل.

Dr.Randa
Dr.Radwa