الثلاثاء 14 مايو 2024

تسبب الأرق.. 7 ألوان عليك تجنبها عند طلاء غرف النوم

الوان طلاء غرف النوم

سيدتي5-9-2021 | 11:19

ولاء نبيه

يخطئ البعض في اختيار ألوان طلاء غرف النوم، ما يحول دون تحقيق الراحة والاسترخاء التي ينشدها الجميع بعد يوم عمل شاق، حيث تساهم بعض الألوان في التأثير السلبي على الحالة المزاجية، وفي السياق التالي نسلط الضوء على الألوان التي يجب تجنبها عند طلاء غرف النوم وفق ما ذكره موقع "bobvila".

الرمادي الداكن

يساعد اللون الرمادي الفاتح على الشعور بالاسترخاء، لكن الرمادي الداكن عادة ما يبدو باردًا، ويعمل على الشعور بالأرق، لذلك يفضل تجنبه عند طلاء غرفة النوم.

اللون الأحمر

يرفع اللون الأحمر مستوى الطاقة داخل الغرفة، ويثير مشاعر الإثارة أو العاطفة أو الغضب، عند الإنسان، وبالتالي يشعر بالأرق، لذلك يفضل تجنب طلاء الغرفة بهذا اللون، وفى حال الإصرار على طلائها باللون الأحمر يفضل اختيار أحمر ناعم وهادئ.

الأخضر الليموني

يحفز اللون الأخضر الليموني، الشعور بالحيوية والنشاط، لذلك ينصح باستخدامه في غرفة المعيشة او المطبخ، ولا ينصح باستخدامه في غرفة النوم.

الأبيض

يفضل العديد من الأشخاص طلاء غرف نومهم باللون الأبيض، حيث يعكس اللون الضوء ويجعل المساحة جيدة التهوية، ومع ذلك، فإن الغرفة المطلية فقط باللون الأبيض تبدو معقمة وباردة، لذلك يفضل إدخال درجات اللون البيج أو البني مع الأبيض، حتى تساعد على الشعور بالاسترخاء والهدوء.

البني الداكن

لا يفضل استخدام اللون البني الداكن في غرفة النوم، لأنه يحفز على الاستيقاظ، وفى حالة الرغبة في طلاء الغرفة باللون البنى، يفضل استخدام لون بنى فاتح جدًا.

الأصفر

يساعد اللون الأصفر على الشعور باليقظة، وبالتالي يتسبب في الشعور بالأرق، ولهذا يفضل استبداله، بظلال صفراء داكنة، أو لون أخر غيره لطلاء غرفة النوم.

البرتقالي

يعد اللون البرتقالي من ألوان الطلاء المثالية لغرف اللعب، حيث يساعد على الشعور بالحيوية والنشاط، لذلك لا يناسب غرف النوم، وفى حالة التمسك به، يمكن اختيار درجة أنعم منه وهو اللون الخوخى لطلاء الغرفة.

Dr.Radwa
Egypt Air