الثلاثاء 4 يونيو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 5-9-2021.. انطلاق امتحان اللغة الأجنبية الثانية بالدور الثاني للثانوية

امتحانات

تحقيقات5-9-2021 | 11:08

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 5-9-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، انطلاق اليوم الثاني بمارثون امتحانات الدور الثاني للثانوية بعقد امتحان اللغة الأجنبية الثانية، في حين بدء اليوم الثاني بامتحانات الدور الثانى، للشهادة الثانوية الأزهرية، بعقد لجنتي لطلاب الشعبة العلمية، الأولى تختص بمادة الكيمياء، والثانية بمادة البلاغة، في حين يعقد لجنتين لطلاب الشعبة الأدبية، الأولى بمادة الجغرافيا، والثانية بمادة الإنشاء.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تلقي الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا بأهم التعديلات والتحديثات التي تمت بالهيكل التنظيمي للجامعة والجهود التي بُذلت لتحديث جدول وظائف الجامعة خلال آخر 3 سنوات، بالإضافة إلى ما ترتب على التحديثات من جهود لتطوير منظومة العمل في إطار توجه الجامعة نحو الشفافية والمحاسبة وإتباع سياسة الثواب والعقاب.

وقال الدكتور محمد الخشت، إنه في ضوء  قرارات رئيس مجلس الوزراء؛ ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة فقد انعكست هذه التعديلات على تحسين الأداء الإداري وزيادة الإنتاجية؛ وتحقيق رضا العاملين، حيث ارتبطت التحديثات والتطويرات في الهيكل الإداري بأعمال الموارد البشرية المهمة، وكل ما يخص أنشطة التسويات والترقيات والندب والإعارة وغيرها.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، بدء اليوم الثاني بامتحانات الدور الثانى، للشهادة الثانوية الأزهرية، اليوم الأحد 4 سبتمبر بعقد لجنتي لطلاب الشعبة العلمية، الأولى تختص بمادة الكيمياء، والثانية بمادة البلاغة، في حين يعقد لجنتين لطلاب الشعبة الأدبية، الأولى بمادة الجغرافيا، والثانية بمادة الإنشاء.

من المقرر أن تستمر امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية لمدة 9 أيام، على أن تنتهي يوم الأحد 12 سبتمبر، وتتم الامتحانات من خلالها عقد لجنتين لكل قسم «الأدبى – العلمي»، وذلك لسرعة الانتهاء من إعلان نتيجة الدور الثانى تمهيدًا لإرسالها لجامعة الأزهر لاستكمال أعمال التنسيق.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، انطلاق مارثون امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة ومدارس المتفوقين، والمكفوفين للعام الدراسي 2021، أمس السبت 4 سبتمبر بانطلاق امتحان اللغة العربية، وينطلق اليوم الثاني بمارثون الامتحانات بعقد امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية بالدور الثاني.

وتستمر الامتحانات حتى يوم الاثنين الموافق 13 من نفس الشهر، إذ يؤدي الامتحان أكثر من 141 ألف طالب وطالبة في جميع المواد، في حين تنتهي امتحانات الدور الثاني لطلاب مدارس المتفوقين يوم 14 سبتمبر، والطلاب المكفوفين يوم 15 سبتمبر الجاري.

أقرأ أيضًا:

بحد أدنى 16 ألفًا.. ننشر مصروفات أرخص الكليات بالجامعات الخاصة

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن نظام التنسيق الإلكتروني بالجامعات الخاصة