السبت 25 مايو 2024

تجديد حبس عنصر إجرامي متهم بالاتجار فى المواد المخدرة بأوسيم 15 يومًا

تجديد حبس

الجريمة5-9-2021 | 11:12

زينب سعيد

جددت النيابة العامة بمحافظة الجيزة ، حبس عنصر إجرامي لاتهامه بالإتجار فى المواد المخدرة فى منطقة أوسيم بالجيزة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة.

ونجح رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، في القبض على مسجل خطر بحوزته عدد من قطع الحشيش المخدر قبل ترويجها بين عملائه في أوسيم، وكشف المتهم عن مصدر حصوله عليها، واعترف بحيازتها للاتجار بها، فتم إحالته إلى النيابة للتحقيق. توصلت تحريات ضباط مديرية أمن الجيزة، إلى اتجار عاطل مقيم بأوسيم، سابق اتهامه في عدة قضايا، بالاتجار بالمواد المخدرة.

وعقب إعداد كمين للمتهم، بعد رصد تحركاته، تمكن رجال المباحث من القبض عليه، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش مقسمة لقطع، معدة للبيع، بالإضافة إلى هاتف محمول، ومبلغ مالي.

واعترف المتهم أمام رجال المباحث بحيازته المخدر للاتجار به، وترويجه بين عملائه، كما اعترف أن المبلغ المالي المضبط بحوزته من حصيلة الاتجار، والهاتف لتسهيل التواصل مع عملائه.

وأرشد المتهم عن مصدر حصوله على المخدر، حيث أكد أنه تحصل عليه من عاطل، ويكثف رجال المباحث إجراء التحريات وإعداد الأكمنة لضبطه، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وفي ذات السياق، قررت جهات التحقيق، بمصر الجديدة، تجديد حبس عامل وصديقه، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، في اتهامهما بسرقة خزينة مطعم.

وكان اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، قد تلقى إخطارا من العقيد سمير مجدى مفتش مباحث مصر الجديدة، يفيد بتلقيه بلاغ من مدير مطعم، كائن بدائرة القسم باكتشافه سرقة مبلغ مالي من داخل الخزينة الخاصة بالمطعم محل عمله.

نتائج التحريات

وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد مرتكب الواقعة عامل بالمطعم محل البلاغ وآخر، و عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما للواقعة، وأقر الأول بأنه نظراً لطبيعة عمله بالمطعم ومروره بضائقة مالية وعلمه باحتفاظ المُبلغ بمبالغ مالية داخل الخزينة الخاصة بالمطعم، فقام بالاشتراك مع الثاني بسرقتها مستغلاً احتفاظه بنسخة من مفاتيح المحل والخزينة،  بعد أن كان قد سبق و تمكن من استخراج نسخة منها عقب استيلائه عليها من إحدى الموظفات السابقات بالمحل دون علمها، وأقر المتهم الثانى بما جاء بأقوال الأول.

وتم بإرشادهما ضبط المبلغ المالى المستولى عليه، وكذا المفتاح المستخدم فى ارتكاب الواقعة، وباستدعاء المجنى عليه اتهمهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما.

الاكثر قراءة