الخميس 23 مايو 2024

تنفيذ إزالات فورية لـ16 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بالمنوفية

جانب من الحملة

محافظات5-9-2021 | 14:00

أحمد عبد السميع

صرح المهندس محمد بركات التركاوي، وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، أنه تم تنفيذ إزالة فورية لعدد (16) حالة تعدى على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة  بمساحة إجمالية 1934 م حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا بتنفيذ إزالة فورية لعدد 10 حالات تعدى  بمساحة 1290متر بقرية منشأة أبو ذكري بالوحدة المحلية بميت برة  وحالة بمدينة  قويسنا بمساحة  ١٨٩ متر.

كما تم إزالة حاله تطوير مخالفة بناحية مصطاى بمساحة ١٧٥ متر ، كما تم عمل  إزالة فورية لحالة تعدى بمركز الشهداء بمساحة 50 متر ،  وحالتين بمساحة 80 متر بمركز بركة السبع وكذا حالة تعدى  بقرية ميت الموز مركز شبين الكوم  بمساحة 150متر، مؤكدا على استمرار حملات المرور وإزالة التعديات واتخاذ إجراءات حاسمة مع المخالفين.

ويأتي ذلك في ضوء توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بعدم التهاون في تنفيذ الإزالات الفورية ومواصلة التصدي بكل حسم للتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والبناء بدون ترخيص حفاظاً على حق الشعب وفرض سيادة القانون ، تواصل الأجهزة التنفيذية بنطاق المحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في شن حملاتها المكبرة لإزالة التعديات  حفاظا على الرقعة الزراعية  والحد من تبويرها لما تمثله من أمن قومي وغذائي للمواطنين  .

ومن جانبه، شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بضرورة تنفيذ الإزالة الفورية لأى مخالفات بناء أو تعديات على الأراضى الزراعية  وأملاك الدولة  والمتابعة المستمرة لمنع أى تعديات و تأكيداً على هيبة و حقوق الدولة.

ويذكر أنه تم تنفيذ إزالات فورية لعدد (6) حالات تعدى على الأراضى الزراعية وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية لمراكز ومدن وقرى المحافظة والجهات الأمنية ، حيث تم تنفيذ إزالة فورية لعدد (4) حالات تعدى بناحية مليج بمركز ومدينة شبين الكوم على مساحات مختلفه بإجمالى 212 متر تقريبا، كما تم تنفيذ إزالة فى المهد لحالة تعدى بناحية سدود بمنوف عبارة عن قواعد خرسانية ، فضلا عن إزالة فوريه لحالة تعدى بقرية شنتنا ببركة السبع على مساحة 200 متر عبارة عن بناء بالطوب الأبيض والأسمنت وغرائز حديديه ، هذا وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتعدين.

وأكد وكيل وزارة الزراعة على إدارة حماية الأراضي برصد أي مخالفة تعدى على الأرض الزراعية والتعامل بكل حزم لأي حالة و دوام المتابعة واتخاذ الإجراءات الفورية حيال المخالفين بالتعدي على أي مساحات زراعية بالمخالفة للقرارات الوزارية.

هذا وتواصل الأجهزة التنفيذية للمحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية فى شن حملاتها لرصد أية تعديات أو  مخالفات فى المهد والتعامل الفورى معها حفاظا على الرقعة الزراعية و تأكيداً على هيبة و حقوق الدولة.