الثلاثاء 28 مايو 2024

وزير النقل: مشروع الجر الكهربائي أدى لتعيين 250 مهندسًا

وزير النقل

أخبار5-9-2021 | 14:19

محمد فتحي

قدم الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على تصديق سيادته على تعيين وتدريب هذه الدفعه، إذ جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في حفل تخرج أول دفعة من فنيي السكة الحديد من معهد ضباط الصف المعلمين.

وتوجه وزير النقل بالشكر للقوات المسلحة لقيامها بتدريبها، موجها التهنئة لطلبة الدفعة بمناسبة تخرجهم من معهد ضباط الصف للقوات المسلحة، وطالبهم ببذل أقصى الجهد للعمل على الارتقاء بمرفق السكة الحديد، كما قام الوزير بتكريم أوائل الخريجين من الدفعة 1 فنيين سكة حديد وبعدها قام طلبة الدفعة بأداء القسم بالمحافظة على المرفق وبذل الجهد ومحاربة الفساد.

وأشار إلى أن تخرج هذه الدفعة يأتي في إطار تنفيذ خطة تطوير والارتقاء بالعنصر البشري بالهيئة التي وجهت بها القيادة السياسية، لافتا أن تخرج هذه الدفعة من الفنيين من معهد ضباط الصف المعلمين يمثل نقة نوعية كبيرة في مجال العمالة الفنية المؤهلة والمدربة بالسكة الحديد، وستشكل قوة دفع هائلة في العمل الفني بالهيئة.

ولفت وزير النقل إلى أن الرئيس قد صدق على البدء في إجراءات تعيين 250 مهندسًا و 750 تكنولوجيًا و1500 فنيًا تخصصات مختلفة لخدمة مشروعات الجر الكهربائي العملاقة التي يتم تنفيذها مثل: «المونوريل- القطار الكهربي السريع».

وأضاف أنه يتم اختيار العناصر المتقدمة وفقاً لأعلى معايير الاختيار والانتقاء، موضحًا أنه إلى جانب تخريج هذه الأجيال الجديدة فإنه بالتوازي يتم الارتقاء بالعنصر البشري الحالي للسكة الحديد وفق خطة شاملة تعتمد مرتكزاتها على عدة محاور، منها خلق بيئة عمل مناسبة، وحل المشكلات الإدارية كافة، وتحقيق العدالة بين كل الموظفين واستمرار تنفيذ الدورات التعليمية والتثقيفية والسلوكية لهم وذلك في إطار الخطة الشاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية.