الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس وزراء اليمن يأمر بضخ الديزل لإنعاش منظومة الكهرباء فى 3 محافظات

رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك

عرب وعالم5-9-2021 | 17:18

سها البغدادي

وجه الدكتور معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء اليمني الجهات المختصة بتوفير كمية من الديزل لتشغيل محطات الكهرباء لثلاث محافظات بجنوب اليمن حيث أمر بصرف  عشرة الاف طن من وقود الديزل ، كمية إسعافية لتغطية الفجوة في وقود الديزل لمحطات الكهرباء فى محافظة عدن ،لحج وأبين وذلك لسد العجز في كميات الوقود إلى أن يتم  وصول الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية. وتأتي هذه التوجيهات من قبل حكومة الشرعية  لتفادي خروج منظومة الكهرباء عن العمل في عدد من المحافظات وتخفيفا من معاناة المواطنين نظرا ﻹرتفاع درجات الحرارة والرطوبة فى هذه المحافظات .

وتؤكد هذه التوجيهات على مدى  اهتمام حكومة الشرعية اليمنية  بتوفير إحتياجات المواطنين الأساسية والتى يعتمد عليها المواطن إعتمادا تاما و تتابع الحكومة اليمنية عن كثب الأوضاع التى يمر بها المواطن تحت مظلة الحرب والصراعات الداخلية، كما أن  السلطات المحلية في المحافظات المحررة تدعم بدورها في تقديم الخدمات محاولة استقرارها وبالتحديد ملف خدمات الكهرباء الذي تحرص الحكومة على استقراره رغم الظروف الصعبة والمعوقات بالإضافة إلى انهيار الوضع الاقتصادي والظروف الصعبة  الذي تمر به البلاد.

يذكر أن المحافظات المحررة من مليشيا الحوثي  الثلاثة «عدن، أبين ، لحج» تمر منذ سنوات بمعاناة شديدة بسبب قطع الخدمات بشكل مستمر مما أثر على طبيعة الحياة بشكل عام وزاد الحمل على كاهل المواطن الذي يسكن فى هذه المحافظات وزادت المعاناة بقطع الكهرباء المستمر وقطع المياه أيضا بجانب ضعف شبكة الإتصالات ،وقد إجتمع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بمحافظ العاصمة المؤقتة عدن أحمد لملس من أجل الوصول لحل للأزمات التى تلاحق المواطنين فى المحافظة وكلفه بمتابعة ملف أزمة الكهرباء للعمل على حل الأزمة بشكل سريع وعاجل للتخفيف عن القائمين بالمحافظة .

وقد ذكر بعض أطباء العاصمة عدن أن إنقطاع الكهرباء المستمر من أكبر العوائق التى تواجههم أثناء عملهم الطبي وخصوصا فى ظل جائحة كورونا .
وبالأمس نشر رواد التواصل الإجتماعي الفيس بوك وتويتر صور لأطفال بعدن يجلسون على الرصيف أسفل عمود إنارة ،بأحد شوارع عدن ومهم دفاتر مدرسية ويقمون بحل الواجب المدرسي على ضوء عمود الإنارة مما أثار مشاعر صاخبة لدى رواد التواصل الإجتماعي .

Dr.Radwa
Egypt Air