الأحد 19 مايو 2024

عضو بـ«الشيوخ»: الرئيس السيسى يسعى للقضاء على الفقر نهائيًا

النائب مصطفى الكحيلي

برلمان5-9-2021 | 18:14

أحمد موسى الضبع

قال مصطفى الكحيلى، عضو مجلس الشيوخ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يسعى للقضاء على الفقر نهائيا فى مصر، وتحقيق الحياة الكريمة، والمعيشة الآدمية لكل أبناء الشعب المصرى، من خلال إطلاقه وتبنيه العديد من المبادرات، والمشروعات الخدمية العملاقة وتحفيز كل المساهمين فيها ودعمهم.

وأضاف الكحيلى، فى بيان له صباح اليوم، الأحد، أن احتفالية “أبواب الخير” التى حضرها الرئيس السيسى اليوم، جزء من تحقيق استراتيجية بناء الإنسان وتوفير الحياة الكريمة التى يتبناها الرئيس وتنفذها الدولة بناءً على توجيهاته.

وأوضح عضو لجنة الإدارة المحلية والنقل والمواصلات بمجلس الشيوخ، أن حديث الرئيس السيسى دائما بالأرقام والمعطيات دليل على أن الدولة المصرية تعرف جيدا طريق النجاح، وتحقيق ما يتم الترتيب له من أجل خدمة المواطن بدراسات مستفيضة وقرارات حاسمة، ما يؤكد التنسيق الكامل بين أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدنى لتنظيم العمل الخيرى فى مصر.

ونوه إلى أن الرئيس حريص على إعطاء كل ذي حق حقه، مثمنا توجيه السيسى الشكر لصندوق تحيا مصر ومنظمات المجتمع المدني، ورجال الأعمال الذين يساهمون فى العمل الخيرى.

كان  المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، قد صرح بأن احتفالية أبواب الخير، التي ينظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وتزامنا مع اليوم العالمي للعمل الخيري، تستهدف نحو 5 ملايين مواطن في إطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الاجتماعية التي تتخذها الدولة لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين، وذلك بالتنسيق بين القطاع الحكومي وغير الحكومي ومنظمات المجتمع المدني.