الخميس 30 مايو 2024

أستاذ علوم سياسية: الدولة تنفذ مشروعات متكاملة للنهوض بحياة المواطنين ومعيشتهم

إكرام بدر الدين

أخبار5-9-2021 | 16:26

أماني محمد

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن احتفالية أبواب الخير وإطلاق أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة تأتي في إطار الاهتمام بالمواطن المصري من النواحي الاجتماعية والمعيشية وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، مضيفا أن هذا يرتبط بمبادرات أخرى مهمة مثل حياة كريمة والاهتمام بصحة الإنسان مثل 100 مليون صحة والقضاء على فيروس سي ودعم صحة المرأة وعلاج الأمراض المزمنة.

 

وأكد بدر الدين، في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن هذه المبادرات تشمل أيضا تطوير العشوائيات الذي نفذته الدولة بشكل غير مسبوق خلال السبع سنوات الماضية، وهي كلها مشروعات متكاملة تستهدف النهوض بحياة الإنسان المصري ومعيشته من مختلف الجوانب سواء النواحي الاقتصادية أو الاجتماعية أو الخدمات أو الاحتياجات الأساسية للتوافر للمواطن المصري.

 

وأضاف أن كلمة الرئيس السيسي اليوم شملت عدة رسائل هامة للمواطنين من بينها تأكيده التنسيق بين الدولة ومنظمات المجتمع المدني بهدف النهوض بالعمل الخيري، موضحا أن الرئيس شدد على ضرورة تضافر الجهود بين الدولة والمجتمع المدني والجمعيات الخيرية وغيرها من الكيانات لتتكتل وتتضافر الجهود للنهوض بمستوى معيشة المواطنين.

 

وأوضح أن الموجة الرابعة من كورونا تهدد العالم ككل ولذلك يجب على الجميع الحذر والالتزام بالإجراءات الاحترازية لتنجح الدولة في تخطي تلك الموجة بأقل الخسائر في وقت سريع بدون انهيار للمنظومة الصحية، لذلك جاءت رسالة الرئيس السيسي اليوم في توقيتها حيث طالب المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوعي من المواطنين.

 

وشدد على أن المواطنين مطالبون بالالتزام بارتداء الكمامة والبعد عن التزاحم والتكدس والتجمعات لتقليل انتشار العدوى وغيرها من الإجراءات اللازمة لمواجهة الوباء.