الأربعاء 8 مايو 2024

«وعي»: حملات مكثفة للتوعية بصحة الأم والطفل

صحة الام والوليد

أخبار5-9-2021 | 16:58

دار الهلال

ينظم المركز العربي للتوعية الصحية "وعي" الأسبوع المقبل، حملة توعوية مكثفة ومتعددة الأدوات والأساليب تستهدف نشر التوعية اللازمة عن صحة الأم والوليد في ظل عودة انتشار فيروس كورونا.

ويحتفل العالم 12 سبتمبر من كل عام بـ"اليوم العالمي لسلامة المرضى"، ويأتي احتفال هذا العام تحت عنوان: "رعاية الأم والوليد الآمنة".. تحركوا الآن من أجل ولادة آمنة".

وتجاوبا مع شعار حملة منظمة الصحة العالمية لهذا العام، يسعى مركز "وعي" عبر مجموعة من الأدوات والأساليب إلى تدشين حملات لنشر التوعية اللازمة عن صحة الأم والوليد تتنوع بين الحملات الإلكترونية وورش العمل واللقاءات العلمية عن بعد.

وقال مركز وعي - في بيان اليوم - إن المركز يستهدف تفعيل حملات توعية إلكترونية عن صحة الأم والوليد في ظل وباء فيروس كورونا من خلال وسائل التواصل الاجتماعى عبر مجموعة من المنشورات المكتوبة ومقاطع الفيديو المرئية.

كما سيقوم المركز بتنظيم "ورش عمل للأطباء" من حديثي التخرج وأطباء الأسرة و أطباء الرعاية الصحية الأساسية عبر المنصات الإلكترونية للخروج بأفكار مبتكرة حول تعزيز صحة وسلامة الأم وحديثي الولادة في ظل وباء كورونا.

وينظم مركز وعي أيضا لقاءات علمية عن بعد (افتراضية) لطلبة كليات الطب والتمريض في مختلف الجامعات المصرية عن مفهوم سلامة المرضى.

ومن أدوات وأساليب مركز وعي الأخرى؛ العمل مع فريق التوعية الصحية بالمركز من خلال نظام "تثقيف القرين" للوصول لأكبر عدد ممكن من الشباب والشابات من مختلف المستويات التعليمية حول هذا الموضوع.

وقالت المنظمة العالمية إن تحقيق شعار "رعاية الأم والوليد الآمنة".. تحركوا الآن من أجل ولادة آمنة"، يتطلب تضافر جهود جميع العاملين في المجال الصحى وتطبيق تدابير السلامة أثناء الحمل والولادة وفترة ما بعد الولادة مباشرة، مثل سلامة الأدوية، والسلامة الجراحية، وسلامة الدم، والأمان من الإشعاع، وسلامة الأجهزة الطبية والوقاية من العدوى.

Egypt Air