الأربعاء 15 مايو 2024

للحفاظ على البيئة.. يابانية تحول الورق الكرتون إلى إبداعات فنية (فيديو)

يابانية تقوم بتحويل الورق الكرتون إلى إبداعات فنية فيديو

الهلال لايت 5-9-2021 | 19:05

مى كامل

هذه المنحوتات التي ستراها في الفيديو المرفق ليست مصنوعة من الخشب أو البلاستيك كما تعتقد عند النظر إليها من الوهلة الأولى، لكنهم في الحقيقة مصنوعة من ورق صناديق الكرتون القديمة.

وحسب وكالة "ساوث شاينا مورنينج بوست " الصينية فان مونامي أونو هي الفنانة اليابانية التي صنعت كل تلك المنحوتات من الورق المقوى أو الكرتون.

تقول مونامي منذ أكثر من عشر سنوات عندما كنت أذهب إلى المدرسة، كنت أقوم بتجميع ورق الكرتون وأقوم بعمل نماذج من الأشكال كواجب مدرسي، في البداية قمت بعمل نموذج لدراجة، لكنها كانت ليست ناجحة بالشكل المقبول الذي يرضيني، لكن عندما حاولت ضبط الورق والضغط عليه أصبح شكلها أفضل بكثير، بالإضافة إلى أننى قمت بوضع القليل من الصمغ لتثبيت الشكل، وكان شكلها مرضي إلى حد كبير، ووجدت كل من حولي يشجعني على صناعة المزيد من تلك المنحوتات الكرتونية، لذلك قمت بالاستمرار بالعمل في هذا المجال حتي الآن.

منذ ذلك الوقت وأونو صنعت حوالي أكثر من ٢٠٠ منحوتة، فقط باستخدام الصمغ والورق الكرتون، ودائما ما تقوم بعمل منحوتات مستوحاة من عالم الفانتازيا، كما تقوم بصناعة روبوتات ضخمة ، ووجبات مثل التي تقدم في مطاعم الوجبات السريعة.

وتضيف أونو أقوم بعمل تلك المنحوتات وأحيانًا أقوم بوضعها في المنزل واستخدامها كديكور ، في أركان الشقة وفي غرف النوم والصالون، وحتى المطبخ أحيانا ، وتدعو الجميع لتزيين غرفهم بهذه الأشكال الجميلة.

اكتسبت أونو العديد من المتابعين والمعجبين بأعمالها اليدوية، والآن تقوم بعرض منتجاتها في الجاليريهات .

كما تقول أونو أنا سعيدة جدا لان عملي مرتبط بالمحافظة على البيئة، حيث يعتقد الكثيرين أن استخدام الورق الكرتون في تلك الاستخدامات يعد أحد أساليب التدوير البيئي وإعادة الاستخدام مرة أخرى.

Dr.Radwa
Egypt Air