الإثنين 27 مايو 2024

عضو «صحة النواب»: جائحة كورونا ستظل مستمرة بسبب التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية

النائب أحمد العرجاوي

برلمان5-9-2021 | 21:07

سالي طه

قال الدكتور أحمد العرجاوي، عضو اللجنة الصحية بمجلس النواب، إن فيروس كورونا سيظل مستمرا طالما هناك تهاون واستهتار في تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتعامل المواطنين مع الجائحة كأنها انتهت، لافتا أن الدولة ووزارة الصحة تواصل جهودها منذ بداية الجائحة ولكن المشكلة تكمن في وعي المواطن.

وأكد العرجاوي في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن اللقاحات وسيلة آمنة وفعالة للتصدي للفيروس وتقليل الإصابات، لذلك يجب حرص المواطنين على تلقيها، خاصة أن الدولة تتيح مراكز عديدة في مختلف المحافظات على مستوي الجمهورية، الأمر الذي يعكس حرصها واهتمامها بصحة المواطنين والتسهيل عليهم.

وأوضح عضو اللجنة الصحية بمجلس النواب، أن تحذير الرئيس السيسي من التهاون بالإجراءات الاحترازية أمر مهم، لأن الفترة الحالية تشهد عدد إصابات مرتفعة، والدخول في موجة رابعة، فعدم التهاون في تطبيقها ضرورة لعدم انتشار الفيروس ودخول البلاد في مراحل وموجات أخطر مما سبقها.

وأشار إلي أن الدولة تعمل على قدم وساق لتطعيم أكبر عدد من المواطنين، وتبذل جهود كبيرة لتوفير كميات كبيرة من اللقاحات، للقضاء على الفيروس وعودة الحياة كما قبل من قبل كورونا، ولكن ذلك يستلزم تعاون المواطنين وتطبيقهم للتدابير الوقائية، وتجنب التواجد في أماكن التجمعات والمناسبات، لأن هذه الأماكن تكون احتمالية انتقال الفيروس كبيرة.

ووجَّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحذيرًا شديد اللهجة من الموجة الرابعة من فيروس كورونا، وطالب المواطنين بضرورة التنبه.

كما طالب الرئيس خلال كلمته في احتفالية "أبواب الخير" بضرورة استمرار الإجراءات الاحترازية، للحد من الإصابة بالفيروس.

ودعا الرئيس السيسي، الجميع إلى الاهتمام بتلقي التطيعم حتى يحفظ الله مصر.

وجاء ذلك خلال احتفالية (أبواب الخير) - التي ينظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وتزامنا مع اليوم العالمي للعمل الخيري - حوالي 5 ملايين مواطن؛ في إطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الاجتماعية التي تتخذها الدولة لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين وذلك بالتنسيق ما بين القطاع الحكومي وغير الحكومي ومنظمات المجتمع المدني.

اقرأ أيضا:

الرئيس السيسي يحذر المواطنين من الموجة الرابعة لـ«كورونا»

دعاء الرئيس السيسي لحفظ المصريين من «كورونا» (فيديو)