الأربعاء 26 يونيو 2024

الرئيس يشكر منظمة العمل العربية: تعمل على دعم وتعزيز الحماية الاجتماعية (فيديو)

الرئيس السيسي

الاتحادية5-9-2021 | 20:01

إبراهيم سعيد

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدورة الـ47 لمؤتمر العمل العربي ستكون قيمة حقيقية تضاف إلى قيم العمل العربي المشترك سواء من حيث الموضوعات المطروحة للمناقشة أو النتائج والتوصيات والقرارات الصادرة عنه.

 

واختتم الرئيس السيسي، كلمته الموجهة للمؤتمر: اسمحوا لي أن أتوجه بالشكر والتقدير لمنظمة العمل العربية لما تقوم به من جهود نشطة في دعم الدول العربية في كافة مجالات العمل كافة وعلى الأخص تعزيز الحوار الاجتماعي، وتوفير العمل اللائق، ودعم وتعزيز الحماية الاجتماعية، كما أتوجه بالشكر والتقدير إلى كافة الوفود المشاركة لحضورهم فعاليات هذا المؤتمر على الرغم من العوائق التي فرضتها جائحـة "كورونا" وأتمنى لكم جميعًا وللعالم أجمع لسلامة من كل مكروه داعيًا الله "عز وجل" أن يوفقنا جميعًا في خدمة شعوبنا وتحقيق أماني مجتمعاتنا في التقدم والازدهار والرقي.

 

وثمن الرئيس السيسي، الجهود والإجراءات والقرارات التي اتخذتها البلدان العربية في التعامل مع أزمة جائحة فيروس "كورونا" والحد من تأثيرها على بيئة العمل والعمالة خاصة العمالة غير المنتظمة والحفاظ على حقوق ومكتسبات جميع العمال ورعاية مصالحهم.

وأكد الرئيس السيسي، خلال كلمته بالدورة الـ47 لمؤتمر العمل العربي، أهمية اتخاذ خطوات جادة وسريعة وإيثار المصلحة القومية للأمة العربية ودرء أية خلافات بيننا، بل وتجاوزها، على نحو يحقق الأهداف التنموية المشتركة.

وأضاف الرئيس السيسي: أثمن قيام منظمة العمل العربية بطرح موضوعات جديدة تواكب التطورات العالمية وتعمل على توفير وظائف حقيقية للشباب وتستهدف على نحو خاص تمكين المرأة اقتصاديًا، ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة، ومكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال بما يحقق للاقتصاد العربي التنمية والرخاء.