الجمعة 3 مايو 2024

حلمي عبد الباقي يعلن العقوبات الموقعة ضد حسن شاكوش ورضا البحراوي (خاص)

حلمي عبد الباقي

فن5-9-2021 | 20:03

محمد أبو زيد

كشف الفنان حلمي عبد الباقي، عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، عن العقوبات التى اتخذتها النقابة مع مطرب المهرجانات حسن شاكوش، والمطرب الشعبي رضا البحراوي، على خلفية الأزمة الأخيرة بينهما.

وقال "عبدالباقى، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال": "أسفرت عن سحب تصريح "شاكوش" من الغناء لأجل غير مسمى، ووقف "البحراوي" شهرين عن الغناء مع تحمله مصاريف فرقته خلال هذه المدة".

 

وكان حسن شاكوش ورضا البحراوي قد حضرا أمام لجنة التحقيق داخل نقابة المهن الموسيقية، في ظل غياب النقيب هاني شاكر وأدار الجلسة الموسيقار أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة الموسيقيين، الفنان حلمي عبد الباقي، عضو النقابة، وعلاء عامر، المستشار القانوني للمهن الموسيقية، وبعض أعضاء اللجنة العمومية للموسيقيين.

 

وتمثلت أبرز مشاهد جلسة التحقيق في حضور "شاكوش" و"البحراوي" وسط حراسة من "الجاردات"، وتم التحقيق مع كل واحد منهما منفردا، والمشهد الثاني كان من نصيب "شاكوش" الذي دخل في مشادة كلامية مع رئيس لجنة العمل، ما دفع الأخير إلى الانفعال عليه خلال التحقيق، ووجه له سؤلا "أنا بنتي معاها ماجستير أنت معاك إيه؟"، وكان المشهد الثالث عندما طالب سعيد الأرتيست وهو أحد أعضاء مجلس النقابة وعدد من الإيقاعيين بشطب "شاكوش" من النقابة.

 

وفي وقت سابق، أصدرت نقابة المهن الموسيقية، بيانًا تُعلن فيه وقف كل منهما، ووقف إصدار تصاريح مزاولتهما المهنة لمدة شهر، لما بدر منهما من كلمات بذيئة أمام الجمهور، شأنها أن تحط من قيمة الفن المصري، والذي ظل طوال عقود طويلة هاديًا للقيم والأخلاق، ولم يكن أبدًا هاديًا أو داعمًا لإهدار الأخلاق والفضيلة".

 

وتبع قرار نقابة الموسقيين، قرارا آخر جاء من ناحية الدكتور خالد عبد الجليل، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، وجه من خلاله إدارة التفتيش الفني، بتحرير محضر آداب، للتحقيق في واقعة مشاجرة "شاكوش" و"البحراوي".

 

وفي محاولة منهما لإنقاذ الموقف، خرج "البحراوي" و"شاكوش"، في فيديو معا، عبر صفحة الأخير، يؤكدان عدم وجود أي خلافات بينهما، ووجها اعتذارًا لعدة أطراف منها الجمهور، وذلك لما بدر منهما من ألفاظ خلال الفيديوهات السابقة، كما قدما اعتذارًا لنقابة المهن الموسيقية، والفنان هاني شاكر، وقال "البحراوي"، إنه تصالح مع حسن شاكوش، ولا يوجد شيء بينهما، وأن ما حدث مجرد سوء تفاهم وتم حله.

Dr.Randa
Dr.Radwa