السبت 18 مايو 2024

شاهد .. صناعة مشغل الأسطوانات بالمكعبات

شاهد .. صناعة مشغل الأسطوانات بالمكعبات

الهلال لايت 6-9-2021 | 00:10

مى كامل

 

قامت إحدي عاشقات الموسيقي بمساعدة ابنها الصغير ببناء مشغل أسطوانات فعال وحقيقي وذلك من خلال استخدام مكعبات ليجو الشهيرة.

وحسب ما اوردته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة ،  فقد قامت أحد عشاق الموسيقى وابنها الصغير ببناء مشغل تسجيل حقيقي باستخدام قطع من مكعبات الليجو، وقامت بنشر المقطع على وسائل التواصل الاجتماعي ، وذلك ليستفيد العديد من المتابعين عن كيفية صناعة مشغل الأسطوانات، وتقليد الطريقة، إذا نالت إعجابهم.

وكانت إحدى الأمهات والتي تعيش في نيوبورت نيوز بولاية فيرجينيا في الولايات المتحدة الأمريكية ، قد قررت إنشاء مشغل أسطوانات بأدوات بسيطة لكنها تعتمد في الأساس على المكعبات ، حيث كان ابنهما مغرم بالموسيقي.

قالت الأم: "بعد العديد من الطلبات ، أنشأت أنا وابني مقطع فيديو قصيرًا لإظهار خطوات صنع المشغل، استخدمنا العناصر الشائعة الموجودة في المنزل بالإضافة إلى المكعبات الصغيرة المختلفة الألوان من لعبة ليجو الشهيرة، بالإضافة إلى بعض الورق المقوي والصمغ.

وأضافت: "أنها قامت بالتقاط هذا الفيديو في منزلها بعد أن قامت بمساعدة ابنهما بإكمال هذا  المشروع الممتع الذي حرصت على مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي حتي تشرح فيه كيفية صنع مشغل الأسطوانات الخاص بها والتي لم تستخدم فيه أي شئ مكلف، فقط استخدمت بعض من العناصر اليومية الموجودة بالمنزل، وعدد من مكعبات الليجو".

ويظهر الفيديو وهما يقومان بتجربة مشغل الأسطوانات والذي كان يعمل بالفعل، حيث كانت الأسطوانة موضوعة على قطع مكعبات الليجو، وكانت تدور عليها بشكل دائري، كما أنهما استخدما قطع من الورق المقوى لعمل شكل مخروطي لإخراج الصوت من الأسطوانة، ولجعل الصوت مرتفع قليلا، قاما بتثبيت هذا المخروط أعلى أحد للصناديق المصنوعة من الكرتون ، والذي أدي في النهاية إلى ارتفاع صوت الموسيقي، والاستمتاع بما قامت به سويًا من أعمال يدوية بسيطة.