الأحد 9 يونيو 2024

العثور على جثة شاب مشنوقًا داخل منزله فى المرج

انتحار

الجريمة5-9-2021 | 22:03

انور فاروق

عثر الأهالى على جثة شاب مشنوقًا داخل منزل بمنطقة المرج.

تلقت أجزة الامن بالقاهرة بلاغا من الاهالى بوجود جثة لشاب داخل منزل بمنطقة المرج، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة وعثر على جثة شاب عمره  32 سنة، وحول رقبته حبل.

ويقوم رجال المباحث بعمل التحريات للوقوف على ملابسات الواقعة والتاكد من وجود شبهة جنائية من عدمه أم كون الواقعة حادث انتحار وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة

 

ماذا تفعل عندما تراودك أفكار الانتحار؟

قم بإعداد خطة عمل كتابية يمكن الرجوع إليه عندما تفكر بالإنتحار أو تواجه أزمة.

 

تواصل مع طبيبك أو المعالج النفسي بشأن التكيف مع أفكارك الانتحارية .وكن صريحاً بشأن جميع الأفكار التي تروادك في أي وقت.

 

اتصل بأحد أفراد الأسرة الداعمين لك أو بأحد الأصدقاء الذي يمكنه مساعدتك على التكيف مع أفكارك الإنتحارية.

 

حاول القيام بأنشطة معينة تحبها شرط أن تكون صحية وممتعة عندما تبدأ الأفكار السلبية في مراودتك. لأنها سوف تلهيك عن التفكير في الانتحار.

 

راجع سبب كون حياتك ذات قيمة وأسباب معيشتك.

 

التزم بخطة العلاج التي قمت بتحديدها مع الطبيب في الجلسات العلاجية.

 

احتفظ بقائمة لأسماء وأرقام الاتصال المتاحة بسهولة وشاركها مع طبيبك المعالج. من المؤكد أن هناك من حولك ممن يحبونك يريدون الوقوف بجانبك لتخطي هذه الأزمة.

 

تخلص من الوسائل المحتملة لقتل نفسك في المنزل أو المكان الذي تتواجد فيه. عندما لا تراودك الأفكار الانتحارية ، اجعل الشفرات والسكاكين وأي أداة تسهل قتل النفس سهل الوصول إليها، في حالة راودتك هذه الأفكار مرة أخرى.

 

حدد الأنشطة اليومية التي كنت تشعر بالرضا أو القليل من السعادة منها في الماضي وحاول القيام بها مجدداً. مثل، السباحة، المشي أو الركض، مشاهدة الأفلام في السينما، سماع الموسيقى أو حتى تجربة نشاط جديد.

 

اجتمع مع الآخرين وقم بإنشاء شبكة الدعم الخاصة بك من خلال التواصل مع الأصدقاء والعائلة والأشخاص الذين يهتمون بأمرك وتحب التواجد معهم. من الطبيعي أن يكون الأمر صعباً، ولكن حاول بذل مجهودًا لتكون شخصًا اجتماعيًا، حتى لو شعرت بأنك لا ترغب في القيام بذلك، لتجنب الشعور بالوحدة