الأحد 2 يونيو 2024

قطارات الهند تتحدى ذروة كورونا بطريقة مرعبة (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 6-9-2021 | 01:10

ميادة عبد الناصر

الهند  من أكثر الدول التى تضررت بسبب فيروس كورونا حيث أصيب الملايين منهم ووصل الوضع هناك لشكل مأساوى بسبب انتشار الوباء وكل هذا بسبب السلوكيات الخاطئة التى يمارسها الشعب الهندى بشكل كبير حيث وصل إجمالي الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 21.9  مليون.

وفى أحدث الفيديوهات انتشر بشكل كبير فى الفترة الأخيرة  مقطع تداوله ملايين المتابعين للحظة وصول أحد القطارات الهندية ووجود الآلاف من الركاب فى انتظاره بدون أى إجراءات احترازية أو إتباع إجراءات السلامة للركوب من أى نوع.

وقد يبدو هذا المشهد غريبا فى كثير من الدول ولكن فى دولة تخطى سكانها حاجز المليار مشهد تكدس الناس على الأرصفة هو مشهد عادى وتم تداوله من قبل أكثر من مرة ولكن مع انتشار وباء كورونا لابد أن تتغير هذه المشاهد فبسبب تمسك الهنود بعاداتهم وعدم تخليهم عنها أصيبوا بالفطر الأسود والأصفر وغيره كما أن الوباء تحور لديهم  لمتحور دلتا والذى انتشر بدوره فى العالم أيضا وأصبح هو الخطر الذى يداهم الجميع.

وقد أثار الفيديو ردود أفعال غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعى سواء فى الهند أو فى العالم كله نظرا لانتشار المرض بينهم بشكل كبير بسبب هذه السلوكيات الخاطئة التى يقومون بها .

و علق المتابعين على الفيديو بشكل غاضب حيث قال أحد الأشخاص إن ما يحدث فى الهند يعد اختراقا لكل الأعراف وكل الإجراءات المتبعة سواء للحفاظ على الأشخاص من كورونا أو غيرها وعلق أخر قائلا لم أرى فى حياتى مثل هذا المشهد الخارق الطبيعة فقد رأيناه منذ سنوات ولكن لابد أن يختلف مع وجود وباء فى البلاد وقال آخر هذه السلوكيات لابد أن تتغير فالوضع لا يحتمل أى تزاحم أو كثافة بهذا الشكل فالوباء ينتشر بشكل كبير ولو ظل الأشخاص يتعاملون بنفس تصرفاتهم المعتادة ستصل الهند لمعدلات قياسية فى الإصابات والوفيات أيضا كما ستنتشر المزيد من الأمراض التى قد تصيب العالم كله.