الأربعاء 15 مايو 2024

تفاصيل هروب 6 أسرى فلسطنيين من سجن شمال إسرائيل

هروب 6 اسرى فلسطينين

عرب وعالم6-9-2021 | 18:10

سها البغدادي

قال نفتالي بينيت رئيس الوزراء الإسرائيلي ، صباح الاثنين، إن فرار ست معتقلين فلسطينيين أمنيين من سجن جلبوع بشمالي إسرائيل عبر نفق بأنه حدث خطير يلزم جميع الأجهزة الأمنية بالتحرك السريع".

ومن جانبها فقد أعتبرت بعض الفصائل الفلسطينية أن هروب الأسرى حق مشروع ودفاعا عن الحرية بحسب ما ذكرته الصحف الفلسطينية صباح اليوم .

وفقا لبيان نشره مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن بينيت خاطب وزير الأمن الداخلي عومر بارليف، إن ما حدث أمر خطير ويجب على جميع الأجهزة الأمنية التحرك السريع" 

وأكد البيان أن هناك متابعة دقيقة من  رئيس الوزراء على آخر المعلومات حول عمليات البحث عن الفلسطينين الهاربين من السجن ويطلع رئيس الوزراء على كافة الخطوات الخاصة بالتحري عن الفارين الفلسطينيين وسيجري مشاورات وفقا للحاجة .

وقد تمكن الأسرى من الهرب فى ساعة مبكرة من الليلة الماضية بعد وضع خطة دقيقة للهروب عبر النفق ،ثم بدأت المصلحة تحقيقات واسعة في ظروف ملابسات الحادثة،وفقا للتحقيقات الأولية لمصلحة السجون التى نقلتها وسائل الإعلام العبرية. 

واعتبرت أغلب الفصائل الفلسطينية  عملية الهروب الكبير، انتزاعا للحرية، وأنها تعد خطوة جديدة نحو مقاومة "الاحتلال" في كل المواقع ويذكر أن هناك ترحيب بهذه الخطوة من قبل بعض الفصائل الفلسطينية .

وقال منير الجاغوب الناطق باسم حركة فتح، ، عبر حسابه بموقع التواصل "فيسبوك"، معلقا على تمكن زكريا الزبيدي قائد "شهداء الأقصى"،  من الهروب من السجن، "التنين ينتصر على الجلاد".

وأكدت القناة الإسرائيلية أن الفلسطينيين الـ 6 الهاربين ينتمون إلى حركة التحرير فتح، ومن بينهم قائد كتائب شهداء الأقصى فى جنين زكريا الزبيدي 

Dr.Radwa
Egypt Air