الثلاثاء 21 مايو 2024

بعد أنباء رحيل حسام البدري.. الجمهور يبحث عن فينجادا

نيلو فينجادا

ملاعب الهلال6-9-2021 | 16:40

إيمان علي

احتل اسم البرتغالي نيلو فينجادا، المركز الأول في قائمة تريند جوجل، بأكثر من 10 آلاف عملية بحث خلال الساعات الماضية، بعدما أثر تعيينه في منصب المدير الفني لاتحاد الكرة من قبل اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد، جدلًا واسعًا، وسط غموض حول طبيعة عمل المدرب ولماذا تم الاستعانة بمدير فني أجنبي لاتحاد الكرة في هذا التوقيت.

وشهدت الساعات الأخيرة جدلاً حول إمكانية الاستعانة بالبرتغالي فينجادا مديراً فنياً لمنتخب مصر الأول خلفاً لحسام البدري حال صدر قرار بعد استكمال مهمته مع الفراعنة بسبب "الأداء غير الجيد" للمنتخب رغم انتصاره أمام أنجولا بتصفيات المونديال وتعادله الأخير مع الجابون، وسبق وأن تأهل لأمم أفريقيا المقبلة بالكاميرون.

وأعلن اتحاد الكرة في أبريل من عام 2021 تعيين فينجادا مديراً فنياً لاتحاد الكرة خلفاً لمحمود سعد، وبدأ البرتغالي مهامه بداية من أول مايو، وسط جدل مثار حول راتبه وكذلك مساعديه.

وفي السياق، أكد مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة المصري، أن النية تتجه لإسناد مهمة تدريب منتخب مصر للبرتغالي نيلو فينجادا، في حالة وجود قرار برحيل حسام البدري المدير الفني الحالي، كما أشار إلى أنه سيكون من الصعب التعاقد مع مدير فني جديد للمنتخب يقبل بالمسؤولية في ظل ضيق الوقت خلال الفترة الحالية.

وقال المصدر: "حتى الآن لا يوجد قرار برحيل البدري، لكن في حالة حدوثه فإن الأقرب سيكون نيلو فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة لتولي تدريب المنتخب".

وأضاف: "سيكون من الصعب التعاقد مع مدير فني جديد في ظل ضيق الوقت وسرعة توالي مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم خلال الشهرين المقبلين".