الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

خبير سياحي: التعاون بين مصر واليونسكو في المجال السياحي قوي ومثمر

محمد كارم الخبير السياحي

أخبار6-9-2021 | 21:44

سالي طه

قال محمد كارم، الخبير السياحي، إن التعاون بين مصر واليونسكو في المجال السياحي قوي ومثمر، ودائما اليونسكو تقدم الدعم والمساندة لمصر للحفاظ على الآثار المصرية، لافتا أن التعاون مع اليونسكو وتعزيز العلاقات بينها وبين مصر يفيد السياحة المصرية.

وأكد كارم في تصريح خاص لـ "دار الهلال"، أن مصر تمتلك العديد من المواقع والمعالم الأثرية المهمة التي تمثل مقصدا للسائحين، كما أن مصر تعمل على نشر أهداف وأنشطة وبرامج اليونسكو التي تقدمها للحفاظ على الآثار في مصر.

وأشاد الخبير السياحي، بالدعم المستمر الذي تقوم به منظمة اليونسكو في والعالم في مختلف القطاعات، منها التعليم والثقافة والعلوم، بالإضافة إلي جهودها في تعزيز وحماية الآثار والتراث.

وأوضح أن عهد السيسي شهد تعزيزا للتعاون بين الجانبين، وذلك من خلال العديد من الإجراءات منها تطوير المتاحف والعمل على رفع كفاءة المواقع الأثرية، وذلك للحفاظ على الآثار المصرية وبقاء الحضارة المصرية العريقة.

واستقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار صباح اليوم الإثنين، بمقر الوزارة بالزمالك، الدكتور غيث فريز مدير المكتب الإقليمي لليونسكو بالقاهرة، والذي حرص على لقاء الوزير لتوديعه قبيل انتهاء مدة عمله كمديرا للمكتب الإقليمي لمنظمة اليونسكو بالقاهرة.

و استهل الدكتور خالد العناني اللقاء بالترحيب بالدكتور غيث فريز، مشيدًا بالتعاون المثمر والفعال بين مصر و اليونسكو ، حيث أن مصر من الدول المؤسسة لمنظمة اليونسكو ومكتب القاهرة هو أول مكتب إقليمي يقام للمنظمة خارج باريس، وثاني مكتب يقام لها في العالم بعد باريس

و أشار وزير السياحة و الآثار إلى عدد من المشروعات التي تم تنفيذها بالتعاون مع اليونسكو من بينها المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ومتحف النوبة بأسوان، ومشروع تحسين وسائل عرض و تفسير المواقع الثقافية فى مصر والذي يهدف إلي تعزيز خبرة الزائرين من المصريين والسائحين من خلال تحسين عرض وتفسير المواقع باللوحات الإرشادية والتعريفية التفسيرية.

اقرأ أيضا:

وزير السياحة والآثار يستقبل مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة

وزيرا النقل والآثار يبحثان سبل تنفيذ استراتجية تعظيم سياحة اليخوت في مصر