الخميس 16 مايو 2024

ثنائي هولندا يغيب عن مواجهة تركيا في رحلة البحث عن الصدارة

هولندا

ملاعب الهلال6-9-2021 | 22:24

دار الهلال

قال الاتحاد الهولندي لكرة القدم اليوم الاثنين، إن نيثن آكي وكودي جاكبو لن يكونا ضمن التشكيلة التي ستواجه تركيا في أمستردام غدا الثلاثاء في تصفيات كأس العالم 2022.

وأصيب جاكبو عقب تسجيله هدف في الفوز (4-صفر) على الجبل الأسود، السبت الماضي، بينما سُمح لآكي بمغادرة المعسكر لأسباب شخصية لم يتم الكشف عنها.

وقال المدرب لويس فان جال عشية المباراة التي ستقام ضمن المجموعة السابعة في أمستردام "إنه أمر مؤسف لأنهما لاعبان مهمان في التشكيلة".

وقال المدرب المخضرم عن لاعب أيندهوفن البالغ عمره 22 عاما: "أظهر كودي تحديدا تطورا رائعا وسنفتقده لأن لدينا نقص في اللاعبين القادرين على اللعب في الجناح".

وأضاف فان جال، أن القائد فيرجيل فان دايك سيعود للدفاع بعد حصوله على راحة المباراة الماضية، بينما سيعود أيضا ديلي بليند بعد إيقافه.

وتتصدر تركيا المجموعة بفارق نقطة واحدة عن هولندا، وفازت على الفريق الهولندي في إسطنبول 4-2 في بداية التصفيات في مارس الماضي.

وقال فان جال في مؤتمر صحفي: "لديَّ شعور جيد بشأن مواجهة تركيا، لكنها لن تكون مباراة سهلة، انظر إلى النتائج في تصفيات كأس العالم هذا الأسبوع، إيطاليا تعادلت مرتين في المجموعة الثالثة، وأعتقد أنها مباراة مهمة للغاية لنا، لكنها ليست كالنهائيات".

وأضاف: "أظهرت المجموعة أن الجميع يمكنه الفوز والخسارة أمام بعضه البعض، لكن يمكننا الآن اتخاذ خطوة مهمة للغاية، ونحن نلعب على أرضنا وهذه أفضلية لنا خاصة مع عودة الجماهير للمدرجات، وأمام الجبل الأسود الجماهير كانت رائعة أيضا، لكن تركيا يمكنها اللعب جيدا حقا، وأعتقد أن هذه أصعب مباراة سنخوضها في المجموعة".