السبت 11 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 7-9-2021.. انطلاق امتحان الفيزياء والتاريخ بالثانوية الدور الثاني

امتحانات الدور الثاني

تحقيقات7-9-2021 | 11:08

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 7-9-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، انطلاق امتحان الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية بالدور الثاني، وامتحان التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية بالدور الثاني، في حين يؤدي طلاب الثانوية العامة مدارس المتفوقين (stem) امتحان مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) بإجمالي عدد 29 طالب وطالبة.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، مواصلة جامعة القاهرة بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والصحة والسكان، استقبال الطلاب لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، من خلال 17 نقطة تم تخصيصها داخل الحرم الجامعي وخارجه لتطعيم الطلاب بالمجان وذلك في إطار الخطة الشاملة التي وضعتها الجامعة لاستكمال تطعيم جميع منسوبيها، وفي ضوء خطة الدولة الشاملة لحماية كافة مواطنيها وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تطعيم عناصر المنظومة الجامعية في الدولة المصرية من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب ضد فيروس كورونا استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد 2021 / 2022.

وأوضح الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن خطة تلقي اللقاحات ضد فيروس كورونا بجامعة القاهرة تهدف إلى التحصين بلقاح آمن وفعال لتقليل فرص الإصابة بعدوى COVID-19 والحد من أعراضها و اكتساب الجسم مناعة تجاهها، بما يساهم في استعادة الحياة الطبيعية التي تمكن الجامعة من مواصلة العملية التعليمية وعودة العديد من الأنشطة.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، بدء منذ قليل امتحان الدور الثانى، للشهادة الثانوية الأزهرية، اليوم الثلاثاء 7 سبتمبر بعقد لجنتي لطلاب الشعبة العلمية، الأولى تختص بمادة اللغة الأجنبية، والثانية بمادة الصرف، في حين يعقد لجنتين لطلاب الشعبة الأدبية، الأولى بمادة النحو، والثانية بمادة البلاغة.

ومن المقرر أن تستمر امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية لمدة 9 أيام، على أن تنتهي يوم الأحد 12 سبتمبر، وتتم الامتحانات من خلالها عقد لجنتين لكل قسم «الأدبى – العلمي»، وذلك لسرعة الانتهاء من إعلان نتيجة الدور الثانى تمهيدًا لإرسالها لجامعة الأزهر لاستكمال أعمال التنسيق.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، انطلاق امتحان الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية بالدور الثاني، وامتحان التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية بالدور الثاني، في حين يؤدي طلاب الثانوية العامة مدارس المتفوقين (stem) امتحان مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) بإجمالي عدد 29 طالب وطالبة.

وتستمر الامتحانات حتى يوم الاثنين 13 من نفس الشهر، إذ يؤدي الامتحان أكثر من 141 ألف طالب وطالبة في جميع المواد، في حين تنتهي امتحانات الدور الثاني لطلاب مدارس المتفوقين يوم 14 سبتمبر، والطلاب المكفوفين يوم 15 سبتمبر الجاري.

أقرأ أيضًا:

تنسيق الجامعات 2021.. موعد التقديم بالمرحلة الثالثة والكليات المتاحة

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات 2021.. من هنا

موعد فتح باب التحويلات بين الجامعات لتقليل الاغتراب

Dr.Radwa
Egypt Air