الخميس 9 مايو 2024

وزير المالية يكشف أهمية نظام التسجيل المسبق للشحنات بالموانئ

وزيرر المالية

أخبار7-9-2021 | 11:50

أشرقت حفني

قال محمد معيط وزير المالية، إنه في التوجيهات الاستراتيجية كان لدى الوزارة عدة توجيهات منها قانون الجمارك الذى صدر سنة 63 وبعد أكثر من 58 سنة لم يكن يعد مناسبا للتعامل مع التحديات، وبالتالي تم العمل على قانون جديد واكتمل صدوره وهو القانون رقم 207 لسنة 2020، وأيضا صدرت اللائحة التنفيذية بقرار وزاري 430 لسنة 2021 من عدة أيام.

وأضاف وزير المالية، خلال كلمته أثناء تفقد الرئيس السيسي، لأعمال تطوير ميناء الإسكندرية، بحضور رئيس الوزراء، وعدد من وزراء الحكومة المصرية، أنه تم تعميم منظومة النافذة الواحدة وهى منظومة تتعلق بوجود نظام إلكتروني لربط كل المنافذ الجمركية على منظومة واحدة.

وأوضح أنه تم تنفيذ نظام التسجيل المسبق للشحنات للموانئ والنوافذ بما يساعد فى حوكمة وتبسيط الإجراءات والقضاء على ظاهرة الراكد والمهمل والمستورد الكحول وكذلك استخدام التقنية الحديثة في حوكمة المنافذ، ونشر أجهزة فحص البضائع بالأشعة وتنمية القدرات البشرية والتوسع في انتدابيات وتدريب وتعيين الكفاءات.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ميناء الإسكندرية البحري للاطلاع على عملية التطوير في مرافقه.

وأفاد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي يتقد أيضا المحطة اللوجستية متعددة الأغراض والأرصفة البحرية ومستودعات التخزين الحديثة.

Egypt Air