الأربعاء 15 مايو 2024

الصحفي محمود مسلم: الشعب أصبح يتخوف فكرة المعارضة حتى لا يضر بمصلحة الدولة

دور القوى الناعمة في الجمهورية الجديدة

أخبار7-9-2021 | 13:40

إسراء خالد

قال الكاتب الصحفي الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، إن البرلمان بدأ يتشكل بشكل طبيعي عقب ثورة يونيو، وأصبحت المعارضة تفتقر الحشد الجمهوري، نظرا للتخوف على الدولة والحرص على الارتقاء بمستوى الوعي حتى لا تعود الدولة مرة آخرى لما كانت تعاني منه في ظل الحكم الإخواني.

وأضاف مسلم خلال منتدي بوابة "دار الهلال السياسي" تحت عنوان "دور القوة الناعمة في الجمهورية الجديدة" اليوم الثلاثاء، والذي عقد بقاعة "فكري باشا أباظة" ويديره الكاتب الصحفي خالد ناجح رئيس تحرير بوابة "دار الهلال"، أن الشعب أصبح يتخوف فكرة المعارضة حتى لا يضر بمصلحة الدولة، ويلحق الضرر بها.

وأكد أن من أهم أسباب تراجع المعارضة، هو سقوط رموزها التي كانت تستغل الفقراء دون ان يقدموا لهم شئ، إلى جانب شعور المواطن بإنجازات حقيقة على الأرض، مثل إحداث طفرة تنموية بالطرق، والنقل، وقطاع البترول، والكهرباء، ومشروع تحويل المناطق غير الآدمية إلى أمكان فاخرة كاملة الخدمات.

وأعلن الكاتب الصحفي خالد ناجح، رئيس تحرير بوابة دار الهلال انطلاق منتدى بوابة دار الهلال السياسي اليوم، حيث عقدت اليوم الندوة الأولى له بحضور الكاتب الصحفي الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ. 

وأكد ناجح أن المنتدى السياسي لبوابة دار الهلال أن المنتدى اليوم يناقش القوى الناعمة وتأثيرها واستعداد مصر لعهد الجمهورية الجديدة، مرحبا بالكاتب الصحفي محمود مسلم.

وأضاف خالد ناجح أن محمود مسلم هو صديق قديم وصاحب تجربة صحفية ملهمة في الصحافة المصرية.

Dr.Radwa
Egypt Air