الأحد 26 مايو 2024

أمل حجازي تدافع عن تربية الكلاب: «صديق وفي وليس نجسًا»

أمل حجازي

فن7-9-2021 | 15:30

نورهان اسامة

دافعت الفنانة أمل حجازي عن اختيارها لـ"كلب" لتربيته كحيوان أليف، وأثارت الجدل بنفي بعض الأحاديث النبوية التي تحوم حوله، مستعينة بالقرآن الكريم وآياته، وبعض الأمثلة للمقارنة.

وشاركت أمل حجازي عبر حسابها علي "فيس بوك"، صورة لكلب صغير، وعلقت: "حديث أن الكلب نجس هو مخالف للقرآن الكريم، الكلب هو صديق وفي وحنون ولو كان نجس لكان الله ذكر لنا هذا الموضوع مثلما ذكر لنا ان لا نأكل الخنزير، لأنه مضر بالصحة وهو ايضًا يحتوي علي جرثومة ممكن ان تهلك الإنسان".

وتابع: "اما الكلب فذكره ي سورة الكهف على انه كان صديق لاصحاب الكهف وذكر لنا ايضاً أن نأكل مما امسك (بفمه) فكيف له يكون نجساً !!هذا مخالف تماماً للقرآن !! وانا شخصياً ضد اي حديث يخالف كتاب الله هذا رأي اعجبكم ام لم يعجبكم ..المهم هذا صديقي الجديد".

أمل حجازي

وكانت الفنانة أمل حجازي قد آثارت الجدل مؤخرًا، بصورة لها شاركتها عبر مواقع السوشيال ميديا، والتي ظهرت من خلالها بملابس تُظهر يديها حتي الكوع، الأمر الذي رفضه وانتقده أحد الجمهور، خاصة بعدما أعلنت الفنانة حجابها وتوبتها.

حيث علق أحد متابعيها: "يعني تحجبتي وأعلنت التوبة ومابتعرفي إنه إظهار إيديك للكوع عورة وحتي اللباس للمسلمة لازم يكون محتشم".

لترد عليه الفنانة أمل حجازي بعدما آثار غضبها: "اللسان الناقد هو العورة".

وكثيرا ما تنشر الفنانة أمل حجازي صورًا لإبراز أناقتها وجمالها، ويتفاعل معها عدد كبير من الجمهور.