الأحد 2 يونيو 2024

رئيس «إعلام الشيوخ»: حقوق الإنسان السياسية غير متواجدة على الأجندة الدولية

جانب من الندوة

أخبار7-9-2021 | 16:12

إسراء خالد

قال الكاتب الصحفي الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، إن الجمعيات الأهلية، وجمعيات حقوق الإنسان في ظل الإعلان عن الجمهورية الجديدة، تعد طفرة بحقوق الإنسان الاجتماعية وعلى رأسها انتشال المواطن من العشوائيات، وتدشين العديد من المبادرات التي تعود بالنفع على المواطن.

وأوضح مسلم خلال منتدي بوابة دار الهلال السياسي تحت عنوان "دور القوة الناعمة في الجمهورية الجديدة" اليوم والتي عقدت بقاعة فكري باشا أباظة، أن اهتمام الغرب بحقوق الإنسان وسيلة وليست غاية، منوها إلى أن قضية حقوق الإنسان السياسية غير متواجدة على الأجندة الدولية وخير مثال على ذلك ما يعانيه الشعب الفلسطيني.

وأكد أن قضية حقوق الإنسان يستغلها البعض للمتاجرة بها، وجني مصالح شخصية، مما يحتم وضع منظور شامل لحقوق الإنسان، وخلق جمعيات مختصة بمتابعة حقوق الإنسان داخل مصر وخارجها.

وأعلن الكاتب الصحفي خالد ناجح، رئيس تحرير بوابة دار الهلال انطلاق منتدى بوابة دار الهلال السياسي اليوم، حيث عقدت اليوم الندوة الأولى له بحضور الكاتب الصحفي الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ.

وأكد ناجح أن المنتدى السياسي لبوابة دار الهلال أن المنتدى اليوم يناقش القوى الناعمة وتأثيرها واستعداد مصر لعهد الجمهورية الجديدة، مرحبا بالكاتب الصحفي محمود مسلم.

وأضاف خالد ناجح ان محمود مسلم هو صديق قديم وصاحب تجربة صحفية ملهمة في الصحافة المصرية.