الخميس 23 مايو 2024

محافظ الدقهلية يكلف بمتابعة حالة الطفل المريض بضمور المخ بـ عزبة الصفيح

الطفل الحسن الهادى

محافظات7-9-2021 | 15:53

حسناء رفعت

 كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بسرعة بمتابعة حالة الطفل المريض بضمور المخ، ابن عزبة الصفيح بالمنصورة ، وعلاجه على نفقة الدولة.

في لفتة إنسانية وإستجابة فورية من محافظ الدقهلية لما نشرته بعض مواقع التواصل الإجتماعي عن حالة أحد الأطفال المقيم مع أسرته بمنطقة عزبة الصفيح بالمنصورة ، تم نشر صورته ووالده يحمله على كتفه نظراً لمعاناته من ضمور بالمخ .

وعلي الفور كلف " مختار" الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بسرعة التواصل مع أسرة الطفل من خلال رقم التليفون المنشور مع صورته ووالدة والقيام بتوفير كافة أوجه الرعاية والعناية الطبية له وعلاجه على نفقة الدولة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أنه تم علي الفور نقل الطفل بسيارة الإسعاف إلى المستشفي الدولي بالمنصورة، وتم توقيع الكشف الطبي عليه من قبل إستشاري المخ والأعصاب بالمستشفي ويتلقي حالياً الرعاية الطبية والعلاج اللازم له بالمستشفي ، وأضاف بأنه يجري أيضا إنهاء إجراءات استخراج قرار علاجه على نفقة الدولة وذلك تنفيذاً لتكليفات محافظ الدقهلية.

وأكد محافظ الدقهلية أنه لم يتوان عن توفير العلاج لبعض الحالات غير القادرة التي تحتاج للعلاج ومساندتها ، مشدداً على توفير كل سبل الرعاية الصحية لجميع المواطنين وفي مقدمتهم البسطاء والمستحقين للدعم والمساعدة.

كان يوميا  الحاج "الهادى الشربيني  صاحب الـ 60 عامًا يحمل نجله على كتفيه من منطقتهم بعزبة الصفيح بالمنصورة متوجهًا إلى المستشفيات بالقرى والمحافظات المختلفة فى رحلة للبحث عن علاجه من مرض ضمور المخ، حتى إن الأمر وصل به إلى قيامه ببيع منزله ولكن دون جدوى. 

يقول" ابن عزبة الصفيح"  بالمنصورة ووالد الطفل الذي يدعى "الحسن الهادي"، والذي يبلغ من العمر 19 عاما، أنه قد باع منزله من أجل علاج نجله من مرض ضمور المخ، ولكن دون جدوى، مستغيثا بالرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل التدخل وعلاج نجله.