الإثنين 27 مايو 2024

رئيس «إعلام الشيوخ»: عودة كيان الإخوان مرة أخرى أصبح مستحيلًا

الدكتور محمود مسلم

برلمان7-9-2021 | 18:27

إسراء خالد

قال الكاتب الصحفي الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، إن مصر تحافظ على كرامة أبنائها داخل الدولة وخارجها.

 

وأوضح مسلم خلال منتدى بوابة «دار الهلال» السياسي تحت عنوان «دور القوة الناعمة في الجمهورية الجديدة»، اليوم، والذي عقد بقاعة «فكري باشا أباظة» ويديره الكاتب الصحفي خالد ناجح رئيس تحرير بوابة «دار الهلال»، أن جماعة الإخوان ثغرة بجسد الدولة المصرية يجب التخلص منها، أحدثت العديد من السلوكيات التي تتنافى مع تعاليم الإسلام، التي يدعون أنهم يسيرون وفقا لها، مما حتم على الدولة اتخاذ إجراءات ضدها.

 

وأكد أن عودة كيان الإخوان مرة أخرى أصبح مستحيلًا، مشيرًا إلى أننا نفتقر توحيد المواجهة الفكرية فيما يتعلق بقضية الإخوان، مشددًا على أن جماعة الإخوان تشتهر بالسعي للتقوقع والتحور للحصول على ما ليس من حقهم.

 

وأشار إلى أن التاريخ أراد أن ينصف الرئيس المصري، الأسبق جمال عبد الناصر، فيما يتعلق بقضية الإخوان، وأنه كان محقا فيما يعتقده عن جماعة الإخوان، وأنهم يجب التصدي لهم، مشددًا على أن إعطاء جماعة الإخوان الفرصة لتنتشر كان أحد الأخطاء التي وقع بها الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إذ أن الجماعة أثبتت قدرتها على التحور حتى تتمكن من الوصول إلى ما تصبو إليه، بأي الطرق الممكنة.

 

ونوه بأن الدولة المصرية تمكنت حاليا في ظل غياب الإخوان أن تفرض نفسها على الساحة الدولية، فمن الصعب مناقشة قضية دولية دون أن تكون مصر طرفًا في النقاش، وهو ما كان غير متواجدا في عهد الإخوان.

 

وأضاف: "البرلمان المصري بدأ يتشكل بشكل طبيعي عقب ثورة يونيو، وأصبحت المعارضة تفتقر الحشد الجمهوري، نظرا للتخوف على الدولة والحرص على الارتقاء بمستوى الوعي حتى لا تعود الدولة مرة أخرى لما كانت تعاني منه في ظل الحكم الإخواني".

 

وتابع: "الشعب أصبح يتخوف فكرة المعارضة حتى لا يضر بمصلحة الدولة، ويلحق الضرر بها"، مؤكدًا أن من أهم أسباب تراجع المعارضة، هو سقوط رموزها التي كانت تستغل الفقراء دون أن يقدموا لهم شيئًا، إلى جانب شعور المواطن بإنجازات حقيقة على الأرض، مثل إحداث طفرة تنموية بالطرق، والنقل، وقطاع البترول، والكهرباء، ومشروع تحويل المناطق غير الآدمية إلى أماكن فاخرة كاملة الخدمات.

 

وأعلن الكاتب الصحفي خالد ناجح، رئيس تحرير بوابة دار الهلال انطلاق منتدى بوابة دار الهلال السياسي اليوم، حيث عقدت اليوم الندوة الأولى له بحضور الكاتب الصحفي الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ.

وأكد ناجح أن المنتدى السياسي لبوابة دار الهلال أن المنتدى اليوم يناقش القوى الناعمة وتأثيرها واستعداد مصر لعهد الجمهورية الجديدة، مرحبا بالكاتب الصحفي محمود مسلم.

وأضاف خالد ناجح ان محمود مسلم هو صديق قديم وصاحب تجربة صحفية ملهمة في الصحافة المصرية.