الثلاثاء 2 يوليو 2024

قبل حلول عطلة «تشوسوك».. كوريا الجنوبية تقترب من تطعيم 70% من مواطنيها ضد كورونا

تطعيم ضد كورونا

عرب وعالم7-9-2021 | 19:18

مى كامل

تتقدم التطعيمات في كوريا الجنوبية بوتيرة أسرع من المتوقع حيث تلقى أكثر من 60% من السكان جرعة واحدة على الأقل، مما يجعل البلاد تقترب خطوة من تحقيق هدف تطعيم 70% من قبل قدوم عطلة عيد الحصاد "التشوسوك" في أواخر الشهر الجاري.

وحسب وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الاخبارية فقد تلقى ما مجموعه 38.7 مليون شخص الجرعات الأولى من اللقاحات المضادة لكورونا حتى الساعة 10:30 صباح اليوم وهو ما يمثل حوالي 60.1% من سكان البلاد، في حين بلغ عدد الذين تم تطعيمهم بالكامل 18.5 مليون شخص، وفقا للوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (KDCA).

وإذا استمرت الوتيرة الحالية، تتوقع السلطات الصحية أن تحقق البلاد الهدف المتمثل في تلقي 70% من السكان جرعاتهم الأولى قبل عطلة التشوسوك، وهي ثاني أكبر أعياد كوريا والتي ستصادف الفترة من 20 إلى 22 سبتمبر.

ومن أهم طقوس عيد الحصاد هو القيام بصنع كعكة الأرز التي يطلق عليها «سونج بيون» والتي تعد من دقيق الأرز المحصود حديثاً والفول الأحمر والسمسم والسكر البني.

ويعد عيد الحصاد أو تشوسوك من أهم الأعياد في كوريا الجنوبية ويتم فيه الاحتفال بالمحاصيل الجديدة، والحصاد الوفير وتستمر الاحتفالات علي مدار ثلاثة أيام، يزور الكوريون خلالها عائلاتهم بالريف والقري.

وتقوم كوريا الجنوبية بمراجعة موعد تحويل استراتيجية مكافحة الفيروس إلى الخطة التي تركز على علاج المصابين بالفيروس بأعراض خطيرة، من الخطة الحالية المصممة للحد من حالات الفيروس.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تسبب فيه الفيروس الذي طال أمده وتنفيذ قيود التباعد الاجتماعي الأكثر صرامة على الإطلاق في إحداث الفوضى لدى مجموعات محددة من الناس، مثل صغار التجار.

وقالت السلطات الصحية في وقت سابق إن الإصابات اليومية بالفيروس قد تبلغ ذروتها عند 2,300 إصابة في وقت لاحق من هذا الشهر، قبل أن تنخفض تدريجيا.

وقد أبلغت البلاد عن 1,597 إصابة إضافية بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء، مما يرفع الإجمالي إلى 263,374 إصابة.

وبذلك ظل عدد الإصابات اليومية أعلى من 1,000 إصابة لمدة 60 يوما متتالية.