الأحد 16 يونيو 2024

مشهد لا يصدق لرجل ينقل عشرات الأطفال على موتوسيكل (فيديو)

صورة تعبيرية

الهلال لايت 7-9-2021 | 21:03

ميادة عبد الناصر

فى كثير من البلدان الدراجة النارية أو الموتوسيكل  تُعد وسيلة المواصلات الأرخص والأكثر راحة كما أنها لا  تسبب ازدحامًا مروريًا  داخل المدن .

ولكن لابد عند ركوبها أن تتم بشكل آمن وصحيح حتى لا تتسبب فى حوادث كبيرة وفى الفيديو المرفق نجد مشهدا لا يمكن استيعابه أو تصديقه حيث يقوم أحد الأشخاص  فى الهند بركوب دراجته النارية مصطحبا فوقها عشرات الأطفال وهم يتغنون ويمرحون وكأنهم بلعبة فى الملاهى وهو الأمر الذى لا يمكن تصديقه فقد يتسبب هذا الإهمال فى وقوع أحدهم أو انقلاب الدراجة النارية بمن عليها.

و حقق الفيديو ملايين المشاهدات نظرا لغرابته الشديدة فقد  تداوله مستخدمى الشبكة العنكبوتية بشكل كبير وعلق عليه الآلاف من مستخدمى السوشيال ميديا والذين كانت معظم تعليقاتهم سلبية حول هذا التصرف المتهور من الرجل الذى لا يقدر حجم المسئولية بوجود كل هذا الكم من الأطفال معه بهذا الشكل الخاطئ.

وبحسب الإحصائيات  يعد ركوب الدراجات النارية أكثر وسائل المواصلات خطورة فالمخاطر المتعلقة بتعرض راكب الدراجة النارية للقتل أو الإصابة الخطيرة لكل كيلو متر كانت تبلغ حوالي 54 ضعف المخاطر التي يتعرض لها ركاب السيارات ومع ذلك، يُعتبر ركوب الدراجات النارية أقل خطورة من العديد من الأنشطة الترفيهية الشعبية الأخرى التي تتم في الهواء الطلق، بما في ذلك ركوب الخيل.

فيعتبر راكبي الدراجات النارية أكثر عرضة للإصابة من سائقي السيارات   فلا تحتوي الدراجة النارية على هيكل لحماية الجسم في حال وقوع حادث و في حالة التزحلق أو السقوط عن دراجة نارية، هناك أهمية كبير لمدى الحماية الذاتية لراكب الدراجة.

فيجب أن يرتدوا خوذة كاملة ومعطفاً وقفازات، عند القيادة داخل وخارج المدينة،حتى  في فصل الصيف. كما يجب استخدام   نظارات واقية عندما يكون يسمح الطقس بذلك (ليس في الطقس المطر) كما يُفضل ارتداء أحذية المخصصة للركوب.