الجمعة 17 مايو 2024

«صحة الدقهلية» تحدد مواعيد عمل مراكز تطعيم لقاح كورونا فى الأجازات

استمرار حملات التطعيم بمراكز اللقاح بالدقهلية

محافظات7-9-2021 | 21:58

محمد إبراهيم

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن استمرار فعاليات التطعيم بجميع مراكز اللقاح  بأنحاء المحافظة مؤكدا انه تم  جاري تكملة خطة التطعيمات لجميع وحدات الجهاز الاداري بمراكز ومدن وأحياء المحافظة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والاحياء والتنسيق مع الإدارات التنفيذية التابعة لمديريات الخدمات  للوصول إلى اكبر عدد من المواطنين العاملين بالجهاز الاداري للدولة. 

وأشار إلى إستمرار تفعيل عمل الفرق المتحركة حتي يصل اللقاح لكافة مواطنى الدقهلية الغير القادرين على التسجيل وذلك  بكافة المصالح الحكومية  والنوادي والنقابات والاسواق  وغيرها من اماكن تجمعات المواطنين  للوصول الى اكبر عدد ممكن من اهالي المحافظة. واضاف  انه تم تفعيل فرق داخل المستشفيات لخدمة جميع المترددين على العيادة الخارجيه والتسجيل لهم واعطاؤهم التطعيم ويتم ذلك بإشراف منه واشراف من قيادات المديرية لتسهيل جميع العواقب التي قد تصادف المواطنين او الفرق. 

وأوضح أن جميع مراكز التطعيم تعمل بشكل متواصل على مدار الساعة دون انقطاع بكل ايام الاسبوع حتى في ايام الجمعة والعطلات الرسمية وذلك من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساءا.

وأضاف ان التطعيم آمن وبالمجان لجميع المواطنين وحث جميع المواطنين للتسجيل على الموقع الإلكتروني لتسجيل اللقاح للوقاية وتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد
www.egcovac.mop.gov.eg

وفى سياق متصل تابع اليوم المهندس خالد حسين نصر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية؛ إجراءات تطعيم العاملين بمناطق الشركة المختلفه .

وشملت عمليات التطعيم العاملين بمناطق (شرق المنصورة، وغرب المنصورة، ومركز المنصورة، وديوان عام الشركة، ومحطة مياه ميت خميس، والمعمل المركزي)، بلقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ممن لم يتلقوا اللقاح من قبل؛ حيث تواجدت لجنة من مديرية الصحة بالدقهلية، بمقر ديوان عام الشركة.

وشدد  على استكمال تطعيم باقي العاملين بمختلف المناطق تباعًا، وتم التنسيق مع مديرية الصحة؛ لإرسال فرق لمختلف مناطق الشركة، حتى يتم الانتهاء من تطعيم جميع العاملين، وذلك للتيسير عليهم تلقي اللقاح، وحرصًا على صحتهم وسلامتهم، وتماشيًا مع توجهات الدولة؛ لتطعيم جميع العاملين، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.