الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 7-9-2021 بالفترة المسائية.. الرئيس يطلب تحويل عربات قطار الدرجة الثالثة لمكيفة

عربات قطار الدرجة الثالثة

تحقيقات7-9-2021 | 22:39

محمود بطيخ

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 7 - 9- 2021، في الفترة المسائية، أهما ما قاله وزير النقل الفريق كامل الوزير، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طلب تحويل عربات قطار الدرجة الثالثة العادية إلى ثالثة مكيفة، وأن تنظيم الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية التصفية النهائية لمسابقة الطالبة/الطالب المثالي للمرحلتين (الإعدادية/الثانوية) على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2020 / 2021.

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، ما قاله وزير النقل الفريق كامل الوزير، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طلب تحويل عربات قطار الدرجة الثالثة العادية إلى ثالثة مكيفة.

وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الرئيس حريص على المواطن ويرغب في استخدامه وسيلة نقل آمنة ورخيصة.

وأكد أن الرئيس السيسي، رجل يحب بلده ويتفاوض مع جميع الشركات من أجل مصلحة مصر والمصريين.

ووعد كامل الوزير، الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري، أن يكون لدى مصر محاور لوجستية في 2024، كما أوضح أن مصر سيكون لها محاور لوجستية في العين السخنة ودمياط وبورسعيد بحلول ذلك الوقت.

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، تنظيم الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية التصفية النهائية لمسابقة الطالبة/الطالب المثالي للمرحلتين (الإعدادية/الثانوية) على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2020 / 2021، خلال الفترة من 6 إلى 14 سبتمبر الجاري تحت شعار (الاتحادات الطلابية والتحول الرقمي).

وأكد أحمد موسى الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية أن تنظيم برنامج التصفية النهائية لمسابقة الطالبة/الطالب المثالي للمرحلتين (الإعدادية/الثانوية) على مستوى الجمهورية تهدف إلى اكتشاف نماذج الطلاب القيادية المؤثرة الواعدة، وتنمية مهارات وقدرات الطلاب وتطويرهم الذاتي والاجتماعي في ضوء التحول الرقمي، وإكسابهم بعض السمات والمهارات، وإعلاء قيمة المنافسة الإيجابية الهادفة للبناء الإنساني، وانتقال أثر التعلم والاقتداء على نطاق ومستويات أعلى بشكل يسمح بالمنافسة والإفادة.

 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الدكتور جاد القاضي، أن مدار القمر الصناعي الماليزي (ميسات -3) الخارج عن مداره تتم متابعته من خلال محطة رصد الحطام الفضائي بالقطامية والتي تم تدشينها عام 2020 لتكون أول محطة من هذا النوع في شمال إفريقيا والشرق الأوسط لرصد الحطام الفضائي.

وقال القاضي -في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء- إن الفريق البحثي بالمعهد يقوم بإجراء الحسابات المدارية ومخططات رصد القمر الماليزي ميسات -3 والمنطقة المحيطة به ، حيث تم أخذ أرصاد ناجحة للقمر الصناعي وقد أظهرت نتائج الرصد وتحليل البيانات عن بداية استقرار مدار القمر الصناعي عند نصف القطر المداري 42268 كم.

وأضاف أن الحسابات المدارية الناتجة من الأرصاد المأخوذة من محطة رصد الحطام الفضائي بالقطامية كشفت عن وجود القمر الروسي (Yamal-601) بالقرب منه بفارق 30 ثانية قوسية في المطلع المستقيم.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، توضيح رئيس الهيئة القومية للأنفاق المهندس عصام والي، أنه سيتم الربط بين المونوريل والخط الثالث للمترو بمحطة وادي النيل بالمهندسين.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد" إلى أنه تم البدء في الخط الرابع لمترو الأنفاق وبلغت نسبة التنفيذ حتى الآن 15%.

وأشار على نحو آخر ان القطار السريع سيصبح أهم مرفق لنقل البضائع في مصر، لافتًا إلى أن هذا النوع من القطارات يتحرك بسرعة 250 كيلو متر في الساعة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تفقد ميناء الإسكندرية البحري واطلع على عملية التطوير في مرافقه، كما أكد الرئيس أن الدولة تتجه لميكنة الإجراءات الضريبية والجمركية بحلول مارس 2022.

إقرأ أيضًا:

اللواء فؤاد علام عن «خطف الأطفال»: الأسرة باتت منشغلة عنهم​

ننشر صور قطار المونوريل من ميناء الإسكندرية

Egypt Air