الثلاثاء 21 مايو 2024

رابط نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2021

نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية 2021

تحقيقات8-9-2021 | 11:23

إيمان مجدي

يبحث عدد كبير من طلاب الدبلومات الفنية عن نتيجة الدور الثاني لعام 2021،  عقب إعلان التي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعدها، والمقرر لها اليوم الأربعاء، الموافق 8 سبتمبر الجاري، وذلك بعد الانتهاء من تصحيح الامتحانات ورقيا في لجان بالمدارس، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية. 
وفي هذا الصدد، ترصد لكم «دار الهلال» في السطور التالية خطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2021، كالتالي:

موقع بوابة التعليم الفني للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2021
- يقوم الطالب الراغب في الحصول على نتيجة الدور الثاني في الدبلومات الفنية بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بالدبلومات الفنية من هنا.

- ثم بعد ذلك يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس الخاص به في الخانة المخصصة لذلك.

- ثم بعد ذلك يقوم بالضغط على «عرض النتيجة».

- تظهر أمام الطالب صفحة يقوم بها بإدخال بعض البيانات الخاصة به، مثل الإدارة التعليمية والمدرسة.

- ثم بعد ذلك تظهر أمام الطالب النتيجة الخاصة به.
و أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عملية تصحيح امتحانات الدبلومات الفنية للدور الثاني كانت تتم بدقة عالية، كما يعتمد وزير التربية والتعليم نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية بعد الانتهاء من أعمال تصحيح الامتحانات داخل الكنترولات الخاصة بامتحانات الدور الثاني من الدبلومات الفنية.

وأشار مجاهد إلى أن نتيجة طلاب الدور الثاني من الدبلومات الفنية ستكون متاحة في المدارس الخاصة بالطلاب، بعد أن يتم إعلانها عبر الموقع الرسمي الخاص بالدبلومات الفنية، والتابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.
 
وكانت انتهت امتحانات الدبلومات الفنية في الدور الثاني لجميع النوعيات (صناعي - زراعي - تجاري- فندقي) 24 أغسطس، وبلغ عدد الطلاب 212391 طالبًا وطالبة بنسبة 27.37% من إجمالي الطلاب المقيدين بالشهادة الفنية.